كوريا الجنوبية تعلق رحلاتها لمدينة ووهان الصينية عقب تفشى فيروس كورونا

الخميس، 23 يناير 2020 11:36 ص
كوريا الجنوبية تعلق رحلاتها لمدينة ووهان الصينية عقب تفشى فيروس كورونا طيران كوريا الجنوبية ـ صورة أرشيفية
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الخطوط الجوية الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، تعليق رحلاتها الجوية لمدينة ووهان الصينية - التى يتفشى بها فيروس كورونا - بنهاية الشهر الجارى، وقالت متحدثة باسم شركة كوريا للطيران - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - "سنبلغ عملاءنا بشأن خطط تعليق (الرحلات الجوية) وسنتخذ قرارا بشأن رحلات الطيران المستقبلية (لمطار ووهان) وفقا لخطط السلطات الصينية".

وتأتي هذه الخطوة بعدما قررت السلطات الصينية عدم السماح لمعظم رحلات الطيران الخارجة والوافدة على الطرق المحلية والدولية بدخول المطار الصيني اعتبارا من غد الجمعة.

وبحسب (يونهاب)، تنطلق أسبوعيا أربع رحلات جوية تابعة للخطوط الجوية الكورية الجنوبية من مطار إنتشون إلى مطار ووهان الدولي.
وكانت كوريا الجنوبية قد أصدرت اليوم تحذيرا من السفر إلى مدينة ووهان بعدما أكدت الأخيرة أول حالة إصابة بفيروس كورونا على أرضها الاثنين الماضي.

وأعلنت كوريا الجنوبيةعن اكتشاف أول حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الغامض - الذي ظهر في الصين - داخل البلاد، وذكر المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها -حسبما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، اليوم الاثنين، أن امرأة صينية دخلت عبر مطار "إنتشون" الدولي إلى كوريا الجنوبية، أصيبت بالالتهاب الرئوي الذي يعتقد بأنه سلالة جديدة من فيروس كورونا المتفشية في مدينة ووهان في الصين.

وخضعت المرأة الصينية للفحص بعد عزلها بسبب ظهور الأعراض ذات الصلة بالمرض مثل الحمى، في قاعة الوصول في مطار إنتشون الدولي، حيث تتلقى علاجا في جناح العزل.

وكان التلفزيون الرسمى الصينى، ذكر اليوم الخميس، أن الصين أكدت ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 571 حالة.وبلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 17 حالة بحلول نهاية أمس الأربعاء وجميعها فى إقليم هوبي بوسط البلاد.وكانت لجنة الصحة الوطنية بالصين، قالت أمس الأربعاء، إنه تأكد إصابة 440 شخصا بفيروس كورونا الجديد في 13 إقليما بالصين حتى أول أمس، الثلاثاء، وإن عدد الوفيات بلغ 9 حالات وثمة أدلة على انتقال العدوى التى تصيب الجهاز التنفسى من مريض إلى آخر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة