أكرم القصاص - علا الشافعي

30 دقيقة.. الزمالك يفشل فى إحراز الهدف الأول فى مرمى مازيمبي

الجمعة، 24 يناير 2020 09:36 م
30 دقيقة.. الزمالك يفشل فى إحراز الهدف الأول فى مرمى مازيمبي الزمالك ومازيمبي
كتب محمد ربيع - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت 30 دقيقة من عمر مباراة الزمالك ومازيمبي الكونغولي المقامة حاليا ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بالتعادل السلبي بين الفريقين، في المباراة المقامة على ملعب السلام حاليا. لاعبو الزمالك كانوا الأفضل طوال النصف ساعة الأولى من عمر المباراة، وكان لاعبوه الأخطر، وأضاع مصطفى محمد ويوسف أوباما لاعبا الزمالك فرصتين خطيرتين.

في المقابل فإن لاعبو مازيمبي التزموا التأمين الدفاعي، وكانوا أكثر هدوءا من لاعبي الزمالك، خاصة أن المباراة تحصيل حاصل بالنسبة للفريق الكونغولي الذي ضمن التأهل رسميا قل مباراة اليوم.

وتعرض أشرف بن شرقي لاعب وسط الزمالك لإصابة أثناء الإحماء قبل مباراة الزمالك ومازيمبي التى انطلقت منذ قليل، وسقط بن شرقي على الأرض وقام الجهاز الطبي بالكشف عليه وتأكد غيابه عن المباراة ويبدأ زيزو بدلا منه بدلا منه.

وبهذا يكون تشكيل الزمالك كالتالى: محمد أبو جبل في حراسة المرمي، أمامه الرباعي حازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الشافي، وفي الوسط طارق حامد وفرجاني ساسي، وفي الهجوم كل من شيكابالا ومحمد أوناجم وزيزو، ومهاجم صريح مصطفى محمد.

فيما بدأ فريق مازيمبي الكونغولي المباراة بتشكيل مكون من: سيلفان جبوهو في حراسة المرمي، الدفاع: إيساما مبيكو، كيفن مونديكو، كاباسو تشونجو، وجوزيف بينسون، الوسط: كوفي كوامي، فيتال اوريجا ، ايزاك تشيبانجو الهجوم: جلودي لوكنزا، جاكسون موليكا، تشيكو أوسيندي.

ووجه كارتيرون المدير الفنى لفريق الكرة الاول بنادي الزمالك، تعليمات الأخيرة للاعبين بضرورة استغلال عامل دعم الجمهور أمام مازيمبى إلى جانب التعليمات الفنية وعلى رأسها تعليماته للثنائى حازم إمام ومحمد عبد الشافى ظهيرى الجنب بالفريق الأبيض، بضرورة الحذر حال التقدم خاصة إن المنافس سيركز جهوده حول انطلاقات المهاجم جاكسون موليكا والجناح الأيسر كالابا وهو ما جعل كارتيرون يشدد فى تعليماته حول ضرورة تقديم حازم إمام وعبد الشافى للأدوار الدفاعية بصورة جيدة مع ثنائى قلب الدفاع محمود علاء ومحمود الونش.

كما شدد كارتيرون فى تعليمات لمهاجمى الفريق بضرورة استغلال الفرص وعدم التسرع أمام المرمى خاصة إن التركيز سيجعل الفريق يحقق هدفه بالتقدم على الفريق الكونغولى وأوضح للاعبين إنه يعلم جيداً إن المباراة بالنسبة لهم رد اعتبار حول الخسارة فى الجولة الأولى بثلاثية نظيفة من مازيمبى ولكنه أوضح إن التركيز سيجعل الفريق يصل إلى هدفه بحصد بطاقة التأهل إلى ربع نهائى البطولة إلى جانب تحقيق الفوز.

ويحتل الزمالك المركز الثانى فى ترتيب المجموعة الأولى ببطولة دورى أبطال أفريقيا برصيد 7 نقاط، ليقترب من التأهل إلى دور الثمانية، بينما يتصدر مازيمبى الكونغولى الترتيب برصيد 10 نقاط، فى حين يمتلك أول أغسطس وزيسكو نقطتين ليحتلا المركزين الثالث والرابع على الترتيب، ويبحث الأبيض عن الفوز على الفريق الكونغولى لحجز بطاقة التأهل بشكل رسمى إلى ربع نهائى البطولة الأفريقية.

الزمالك ومازيمبى (1)
 

 

الزمالك ومازيمبى (2)
 

 

الزمالك ومازيمبى (3)
 

 

الزمالك ومازيمبى (4)
 

 

الزمالك ومازيمبى (5)
 

 

الزمالك ومازيمبى (6)
 

 

الزمالك ومازيمبى (7)
 

 

الزمالك ومازيمبى (8)
 

 

الزمالك ومازيمبى (9)
 

 

الزمالك ومازيمبى (10)
 

 

الزمالك ومازيمبى (11)
 

 

الزمالك ومازيمبى (12)
 

 

الزمالك ومازيمبى (13)
 

 

الزمالك ومازيمبى (14)
 

 

الزمالك ومازيمبى (15)
 

 

الزمالك ومازيمبى (16)
 

 

الزمالك ومازيمبى (17)
 

 

الزمالك ومازيمبى (18)
 

 

الزمالك ومازيمبى (19)
 

 

الزمالك ومازيمبى (20)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة