أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط عامل بسوهاج لقيامه بالنصب والاحتيال على 8 مواطنين

الجمعة، 24 يناير 2020 02:47 م
ضبط عامل بسوهاج لقيامه بالنصب والاحتيال على 8 مواطنين حبس - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد برئاسة العميد صلاح أبوسحلى مدير الغدارة من إلقاء القبض على عامل يقيم بدائرة مركز سوهاج وذلك لإتهامه بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال الإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها وإستثمارها لهم فى مجال تجارة الأراضى والاستثمار العقارى من خلال شركة استثمار عقارى.

ترجع الواقعة إلى تقديم عدد من المواطنين 8  ببلاغات ضد عامل يتهمونه بالإستيلاء منهم على مبالغ بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الأراضى والإستثمار العقارى من خلال شركة استثمار عقارى والحصول من الشاكين على مبالغ ماليه بلغت 900 ألف جنيه.

وعلى الفور عقب تقنين الإجراءات وإستئذان النيابة العامة وعقب تاكيد التحريات صحة الواقعة ، وأضافت التحريات حصول المتحرى عنه على مبالغ مالية من آخرين تحت ذات الزعم لم يتقدموا للإبلاغ أملا فى الحصول على الأرباح وإسترداد أموالهم الإجراءات أمكن ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يذكر ان ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد تمكنوا من  ضبط أحد الأشخاص لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية بما يعادل 3 ملايين جنيه.

وكشفت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام سائق "يتردد للعمل بإحدى الدول العربية " مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج بتجميع مدخرات العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية ، حال تواجده بها وبيعها للتجار والمستوردين على أن يقوموا بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى فى حسابه بفرع أحد البنوك بسوهاج، وعقب ذلك يقوم بإستلامها وتوصيلها لذوى العاملين من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولةمما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة