مبادرة "سيبها علينا" تستقبل الاستغاثات.. القابضة للمياه تستجيب لأكثر من 30 شكوى من مختلف المحافظات.. محافظ كفر الشيخ يتفقد قرية الكفر الشرقى لحل أزمة الصرف الصحى.. و"الصحة" تستجيب لـ7 حالات مرضية

الجمعة، 24 يناير 2020 02:30 م
مبادرة "سيبها علينا" تستقبل الاستغاثات.. القابضة للمياه تستجيب لأكثر من 30 شكوى من مختلف المحافظات.. محافظ كفر الشيخ يتفقد قرية الكفر الشرقى لحل أزمة الصرف الصحى.. و"الصحة" تستجيب لـ7 حالات مرضية مبادرة سيبها علينا
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار حرص "اليوم السابع" المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، أطلقت مبادرة "سيبها علينا" لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية.
 
وكانت الاستجابة سريعة من مختلف الجهات الحكومية للحالات الإنسانية والمشكلات التى وصلت لـ"اليوم السابع عبر خدمة "واتس آب" اليو السابع" برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com او عبر رسائل "فيس بوك".
 

استجابات شركات مياه الشرب والصرف الصحى

 
فى استجابة فورية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى على المشكلات التى نشرها "اليوم السابع" ضمن مبادرة "سيبها علينا" جاء ردها على أكثر من 30 شكوى للمواطنين والاستجابة لها والعمل على حلها، فكان ردها على الشكوى المنشورة تحت عنوان "سيبها علينا.. أهالى قرية السدس بالشرقية يشكون من غرفة محابس مياه مكشوفه" أفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أنه بالتواصل مع الشاكى تبين بأن الغرف المقصودة بالشكوى هى غرف محابس على خط مياه تابعة للشركة المنفذة للمشروع وتقع هذه الغرف أمام قرية السدس وعزبة السيد أفندى طريق الإبراهيمية ديرب نجم وجاري التنسيق مع مجلس مدينة الإبراهيمية لمخاطبة الجهات المعنية لسرعه اتخاذ اللازم حفاظا على أرواح المارة علي الطريق.
 
وأفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان: "سيبها علينا.. تجمعات كثيفة لمياه الصرف الصحي بمنطقة ناهيا بكرداسة" أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة قامت بمراجعة الصيانة المختصة وتبين وجود سدد تم تسليكه وتم التعامل معه في حينه والجدير بالذكر أن الشركة لا تدخر جهداً للتخفيف من معاناة المواطنين وقد تم الاتصال بالعميل وأفاد انه تم حل المشكلة وقدم شكره على سرعة الاستجابة وحل الشكوي.
 
وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان: "سيبها علينا.. شكوى من تراكم مياه الصرف بشارع مبارك بالحضرة في الإسكندرية" أفادت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بأنه تم الدفع بفرقة صيانة للتعامل مع الشكوى وتم إنهاء المشكلة وفى هذا الصدد منطقة الحضرة من المناطق الجديدة وبها هوس للبناء العشوائي بدون تراخيص وتم أدارج المنطقة ضمن مشاريع الاحلال والتجديد.
 
وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "بمياه الصرف تغرق منازل شارع كامل السبكى بالهرم.. والأهالي: أين المسئولون؟ " أفادت القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بأن شبكة الصيانة المختصة تلقت شكوى الخميس 16/1 تفيد بوجود طفح بشارع كامل السبكي وقامت بسحب المياه وتسليك الخط.
 
وقامت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالاستجابة السريعة على شكوى سكان منطقة القصر العينى بخصوص شكواهم من انقطاع المياه فجأة، وأفادت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى أن الانقطاع كان بسبب كسر مفاجئ فى إحدى خطوط المياه بالمنطقة أمام كلية الصيدلة وتم إصلاحها.
 
وبخصوص شكوى أهالى شارع العروبة بالمنصورة محافظة الدقهلية من انتشار مياه الصرف الصحى والتى تم استقبالها عبر خدمة صحافة المواطن ضمن مبادرة "سيبها علينا"، أفادت الشركة القابضة للمياه أنها قامت بتغيير خطوط الصرف الصحى وقوائم مياه الشرب المنطقة محل الشكوى فى وقت قريب وبالتواصل مع الشاكى اتضح لهم أن المشكلة تخص منزله فقط.
 
فى استجابة لما نشر بصحافة المواطن تحت عنوان "سيبها علينا.. قارئ يشكو انتشار مياه الصرف الصحى بالمحلة الكبرى" أفادت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى قيامها باللازم للعمل على حل مشكلة منطقة "محى سعد" بالمحلة الكبرى محافظة الغربية التى تعانى من انتشار مياه الصرف الصحى بشوارعها وأكدت الشركة أن المنطقة المذكورة يوجد بها صرف أهالى عشوائى وجارى الآن تنفيذ مشروع صرف صحى من قبل الجهات التنفيذية المختصة.
وأعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أنه جارى تنفيذ مشروع صرف لحل مشكلة المحلة الكبرى بالغربية، وقامت بإصلاح كسر ماسورة بشارع الصهاريج بالبساتين، وتؤكد على تنفيذها لمشروع الصرف الصحى بقرية المندورة بكفر الشيخ.
 

استجابات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية

وخلال الأسبوع الماضى جاء ضمن مبادرة "سيبها علينا" 7 استجابات لحالات إنسانية حيث أعلن الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادى الجديد، أنه استجابة لمبادرة "سيبها علينا" التى أطلقها اليوم السابع بشأن شكوى مريضة من أهالى الوادى الجديد من عدم قدرتها على إجراء جراحة بالكلى وأنه من المقرر أن يتم إجراء الجراحة للحالة المرضية يوم الأحد القادم بمقر مستشفى الخارجة العام مجانا.
 
أما بخصوص إصابة "حسن على محمود" من جرجا محافظة سوهاج بالصدفية أحد الأمراض الجلدية، فقد استجابت وزيرة الصحة وصرح الدكتور "خالد مجاهد" مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان بشأن هذه الحالة وقال إن وزيرة الصحة والسكان كلفت المكتب الإعلامى بالتواصل مع أحد أقارب المريض ومتابعة علاجه وتوفير احتياجاتها من الرعاية الطبية المطلوبة بالحوض المرصود، وقام المكتب الإعلامى بالتواصل مع الدكتور ناصر الخواجى مدير مستشفى الحوص المرصود لاستقبال الحالة ومناظرتها وعمل اللازم طبيا، وذلك يوم الاثنين القادم.
 
وبعد نشر استغاثة الأب "مهدى محرم عبد الغنى" التى أرسلها لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع بخصوص ابنته "ندى" التى تبلغ من العمر 13 عام حيث أنها أصيبت بغيبوبة تامة وفى العناية المركزة بالنوبارية وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعى بعد توقف مؤقت للقلب، حيث صرح الدكتور "خالد مجاهد" مستشار وزيرة الصحة لشئون الاعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الدكتورة "هالة زايد" وزيرة الصحة والسكان كلفت المكتب الاعلامي بالتواصل مع والد الطفلة ندى ومتابعة علاجها وتوفير احتياجاتها من الرعاية الطبية المطلوبة.
 
وصرح الدكتور "خالد مجاهد" مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن الدكتورة "هالة زايد" وزيرة الصحة والسكان، كلفت المكتب الإعلامى بالتواصل مع السيدة فتحية، والتى تعانى من غضروف بالظهر بسبب عدم إزالة شريحة و12 مسمارا، وذلك عقب نشر حالتها ضمن مبادرة سيبها علينا باليوم السابع، ووجهت بعلاجها علي نفقة الدولة.
 
ووجهت وزيرة الصحة حالة بالتواصل مع "أيمن" والذى نشر استغاثته عبر موقع اليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" لعلاج والده من أورام على الكلى وأمراض بالعظام ومتابعة علاجه وتوفير احتياجاته من الرعاية الطبية المطلوبة، وذلك وفقا لما صرح به الدكتور "خالد مجاهد" مستشار وزيرة الصحة لشئون الاعلام والمتحدث الرسمى لوزارة الصحة.
 
وبعد إرسال المريض "علاء الدين إبراهيم" استغاثة إلى خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" للإسراع بإجراء قسطرة علاجية بمستشفى الجمهورية العام بالاسكندرية، كلفت وزيرة الصحة المكتب الإعلامى للتواصل مع زوجة زوجته لعلاجه على نفقة الدولة.
 
وفى لفتة إنسانية وسريعة، تواصلت مستشفى أبو الريش مع والد الطفل "رحيم رضا جاويش" البالغ من العمر 4 شهور والذى يعانى من ثقب بالقلب ويحتاج على غرفة رعاية مركزة، واستقبلت المستشفى الطفل وقامت معه بالإجراءات الطبية التى يحتاج إليها. 
 

استجابة محافظة دمياط

 
وبعد إرسال أهالى قرية "السنانية" التابعة لمركز دمياط شكوى لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع يطالبون فيها برفع أكوام القمامة المنتشرة بالقرية، استجاب "حازم حواس" رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة "دمياط" وأوضح انه تم تكليف مشرف النظافة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة "دمياط" بالتوجه بالمعدات إلى موقع الشكوى وتم رفع كميات القمامة ونزح مياه الأمطار كما تم التكليف بالمتابعة المستمرة للمنطقة.
 
وتلقى اليوم السابع شكوى من القارئ "أسامة صادق" بخصوص عدم رصف شارع مسجد النور والذى يعد احد الشوارع الرئيسية بقرية شرمساح التابع لمركز الزرقا فى محافظة دمياط وهو ما أدى إلى ظهور برك مائية وكتل طينية عند سقوط الأمطار مما يعيق حركة السير، صرح المهندس "طارق بدوى" مدير عام طرق دمياط، انه فور تلقيه الشكوى قام فريق بمعاينة الطريق وبحث إمكانية إدراجه فى خطة الرصف بشرط انتهاء كافة توصيلات المرافق عليه.
 

استجابات وزارة التضامن

أرسل القارئ محمود عونى محمود مقيم فى حوض العمدة التابعة لمدينة باسوس مركز القناطر الخيرية محافظة القليوبية، عبر واتس خدمة صحافة المواطن، استجابة وزارة التموين لشكواه التى تم نشرها عبر خدمة صحافة المواطن، بعنوان: "مواطن يناشد المسئولين بإعادة بطاقة التموين إليه بعد وقفها"، وقال: تم التواصل معى من قبل وزارة التموين، وتمت مساعدتى على تفعيل بطاقتى التموينية التى تحمل رقم 114013416078 .
 
وبعد إرسال القارئة "صابرين رجب صابر" شكوى من وقف صرف معاش تكافل وكرامة ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقها اليوم السابع، قالت إحسان أبو زيد مدير عام التضامن الاجتماعي ببني سويف: إن السيدة كانت تصرف معاش تكافل وكرامة بشكل طبيعي، إلا أنه طبقا للشروط والتعليمات الوزارية لا يتم صرف المعاش لمن لديه مشروع أو أرض زراعية، وثبت أن صاحبة الفيزا وأسرتها أصبح لديهم مشروع تربية مواشي علاوة على حيازة أرض زراعية، فتم وقف صرف المعاش تنفيذا لتعليمات وزارة التضامن الاجتماعى، وأضافت إحسان أبوزيد: "كلفت مدير الإدارة الاجتماعية بمركز ناصر شمال بني سويف بإعادة فحص حالة "صابرين رجب"، استجابة لشكواها باليوم السابع، وذلك من خلال إرسال أحد الباحثين التابعين للتضامن الإجتماعي إلي منزلها، للتأكد من  عدم وجود رؤوس ماشية، علاوة على إطلاعه على إقرار من الجمعية الزراعية بعدم حيازة السيدة وأسرتها لأراض زراعية حتى يقبل التظلم ويتم تغذية الشبكة بالمعلومات الجديدة، ما يتيح إعادة صرف المعاش مرة أخرى".
 

استجابات وزارة الكهرباء

فى استجابة لما نشر بصحافة المواطن تحت عنوان ""سيبها علينا".. أرملة تستغيث لتخفيض قيمة فواتير كهرباء 4 أشهر متراكمة عليها" أفادت وزارة الكهرباء أنه تم التواصل مع السيدة الشاكية وتم إرسال صورة للعداد وبالبحث تبين أن الايصالات سليمة ويوجد عليها مديونية بقيمة 720 جنيها وشهر ديسمبر 2019 مشرح على 3 أشهر محاسبة، وتم التواصل مع الشاكية لإرسال صورة بطاقة الرقم القومى حتى يتسنى عمل مذكرة بتقسيط المبلغ وتم تحديد قيمة التقسيط 60 جنيه كل شهر.
 
وفى استجابة لما نشر عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" من خلال مبادرة "سيبها علينا" تحت عنوان "أهالى قرية الروازقية بالشرقية متضررين من أسلاك الضغط العالى"، أرسلت وزارة الكهرباء ردا على الشكوى المنشورة، وأفادت أنه بالإشارة إلى شكوى أهالى قرية الروازقية مركز أولاد صقر نحيطكم علما بأنه لم يتم إدراجها ضمن خطة التعديات الأكثر خطورة التى يتم إحلال الخطوط بها إلى كابلات أرضية، وذلك ضمن المراحل الأربعة التى تم تنفيذها ضمن خطة 2019/2020 والمرحلة الخامسة الجارى تنفيذها حاليا ضمن خطة 2020/2021، وأكدت شركة الكهرباء، أنه سيتم المرور عليها بالتنسيق مع لجنة التعديات بالمحافظة، وفى حال الموافقة عليها من قبل اللجنة سيتم ادراجها بالمرحلة السادسة.
 

استجابة وزارة التربية والتعليم

فى استجابة سريعة من وزارة التربية والتعليم لخدمة صحافة المواطن عبر اليوم السابع، أكدت مصادر مسئولة بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة نقل لجنة امتحان طالبة مصابة بمرض العظم الزجاجي من الدور الثالث إلى الدور الأرضي بالمدرسة محل لجنة الامتحان، نظرا للحالة الطبية للطالبة والتى تعوق حركتها وصعودها إلى الدور الثالث. 
 

استجابات محافظة كفر الشيخ

استجاب اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، لما نشره اليوم السابع حول تضرر الأهالى من غرق شوارع قرية الكفر الشرقى التابعة لمحافظة كفر الشيخ بمياه الصرف الصحى، والتى تعمل على إعاقة حركة السير والمرور داخل القرية، فضلا عن انتشار الرائحة الكريهة التى تؤذى السكان والحشرات الضارة المحملة بالأمراض والأوبئة، وأن المياه لا يقتصر وجودها على الشوارع فقط، وإنما تمتد إلى داخل المدارس والمنازل، وتوجه محافظ كفر الشيخ بزيارة للقرية، لمتابعة رفع المياه، ومتابعة حالة القرية على أرض الواقع.
 
وحرص محافظ كفر الشيخ، على التجول فى شوارع القرية، واستمع الى شكاوى أهالى قرية الكفر الشرقى، مشدداً على استمرار أعمال رفع مخلفات مياه الأمطار، والقمامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه وجه برفع المياه من الشوارع، وبدأت جرارات مجلس مدينة الحامول فى رفع مياه الأمطار، وتسليك خطوط خفض المنسوب بالقرية ومسح الشوارع من مخلفات الأمطار وتصريف المياه، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماعاً عقب عودته من الجولة، بحضور الأجهزة المعنية لبحث المشكلة وتشغيل مشروع الصرف الصحي المتوقف.
 
وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، أنه وجه رئيس مجلس مدينة بلطيم، بسرعة الاستجابه لما نشر في "اليوم السابع" عن تضرر منطقة الرحبة بالوهايبة فى الساحل القبلي التابعة لمركز بلطيم من مياه الأمطار والمياه الجوفية، وقال هاني يوسف، رئيس مركز ومدينة بلطيم، إن سبب تواجد المياه بالشوارع لاستمرار هطول الأمطار، التى لم تنقطع طوال 6 أيام، بالإضافة لعدم وجود صرف صحي بتلك المنطقة، وتكثر بها المياه الجوفية، مؤكداً أنه سيتم إرسال سيارات مجلس المدينة، لرفع مياه الأمطار والمياه الجوفية، لتيسير حركة أهالي القرية.
 

استجابة الرصد البيئى

في استجابة سريعة لمبادرة سيبها علينا و التي أطلقتها اليوم السابع عبر خدمة صحافة المواطن للمساهمة في حل مشاكل المواطنين قامت إدارة الرقابة والرصد البيئي  بمحافظة الاسكندرية برفع القمامة من شارع شيديا بمنطقة كامب شيزار مشيرة إلى تفاعلها المستمر مع شكاوى المواطنين وحرصها على نظافة المحافظة مطالبة المواطنين بعدم إلقاء المخلفات فى الشوارع والحرص على التخلص منها بشكل آمن.
 

استجابات محافظة بنى سويف

قال عادل ضيف الله، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى شمال بني سويف، إنه استجابة لما نشره "اليوم السابع" عبر خدمة صحافة المواطن بعنوان "قارئ يناشد المسئولين برصف طريق كوبري فريج منشأة أبوصير ببنى سويف: "سننفذ مجموعة سريعة من الإجراءات في آن واحد تشمل تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوحدة المحلية وإرسالها لمعاينة الطريق من حيث المساحة والعرض ووجود تعديات على جانبيه من عدمه، وتابع أنه علاوة على مخاطبة مديرية الطرق لمعرفة مدى تبعية الطريق وضمه لها من عدمه، بالإضافة إلى التنسيق مع المحافظة للتأكد من توافر الدعم اللازم لأعمال التمهيد والرصف، أو وضع الطريق في أقرب خطة لرصفه في حالة عدم توافر الدعم حاليا.
 
وبخصوص الشكوى التى نشرت ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقها اليوم السابع تحت عنوان "غرق قرية الرياض بمياه الصرف الصحي"، أكد محمد بكرى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر شمال المحافظة، أنه استجابة لما نشره اليوم السابع وبناء على تعليمات الدكتور "محمد هاني" محافظ بني سويف، عاينت  لجنة تضم مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي  ومديرية الرى ورئيس الوحدة المحلية، وشركة المقاولون العرب، شبكة مياه الشرب والوصلات المنزلية، للوقوف على أسباب ظهور المياه بشوارع ومنازل القرية، وتم إصلاح مجموعة من الأعطال بشبكة مياه الشرب ، كما سحبت سيارات الكسح  400 نقلة مياه صرف من المنازل بالمجان، وأضاف بكرى : عاينت اللجنة أيضا الترعة المغطاة بالقرية، وتأكدت من عدم وجود سدد بوصلات المواسير، بالإضافة إلى أن أعمال مشروع الصرف الصحي بالقرية قاربت على الانتهاء وسوف تسلمه هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بعد شهرين على الأكثر.
 

استجابة منظومة الشكاوى الحكومية

استجابت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء للشكوى المنشورة تحت عنوان "القمامة تملأ شارع الأقصر التابع لحى إمبابة.. والأهالى يطالبون بحل" بخدمة صحافة المواطن ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها اليوم السابع، حيث وجه اللواء " أحمد راشد " محافظ الجيزة رئيس هيئة النظافة وحى شمال بسرعة رفع المخلفات التى اشتكى منها سكان شارع الأقصر بحى إمبابة محافظة الجيزة.
 

استجابة محافظة الدقهلية

أرسل المركز الإعلامي لمحافظة الدقهلية، ردا على الشكوى الخاصة بما نشر على الموقع الإلكتروني وخدمة صحافة المواطن "سيبها علينا" بـ "اليوم السابع" بخصوص شكوى تراكم المياه أمام أحد الوحدات الصحية بناحية مركز بلقاس وداخلها مما يعوق حركة مرور الأهالي، وأشار البيان الصادر من المركز الاعلامي إلى أنه تم وضع السن والرمل وعمل صدادات لمياه الأمطار، وتم اتخاذ اللازم من سحب المياه وتسوية الشارع لتسهيل سير المواطنين والدخول والخروج من الوحدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة