أكرم القصاص - علا الشافعي

5 مواجهات قوية للمصريين في بطولة كارول ويمولر لسيدات الاسكواش

السبت، 25 يناير 2020 01:15 ص
5 مواجهات قوية للمصريين في بطولة كارول ويمولر لسيدات الاسكواش نور الطيب
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستأنف في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كارول ويمولر لسيدات الاسكواش، والتي تستضيفها مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة بين 22 إلى 27 يناير الجاري، كما تنطلق أيضاً منافسات الدور ربع النهائي، حيث تصنف البطولة بفئة البطولات الذهبية وتبلغ القيمة المادية لمجموع جوائزها حوالي 51 ألف دولار.

ومثل مصر في هذه البطولة كل من: نوران جوهر لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثالثة عالمياً، نور الطيب لاعبة هليوبوليس والمصنفة الرابعة، سلمى هاني، فريدة محمد، مريم متولي، يثرب عادل، زينا مكاوي، منة حامد، منة ناصر.

وجاءت مباريات المصريين في هذه البطولة كالتالي:

في دور الـ 16، تلتقي نور الطيب مع مواطنتها فريدة محمد، فيما تواجه مريم متولي الهندية جوشنا تشينابا، بينما تلتقي يثرب عادل لاعبة الأهلي بمنافستها النيوزلاندية المخضرمة جويل كينج.

أما في ربع النهائي تلتقي البطلة المصرية نوران جوهر مع الأسترالية دونا لوبان، فيما تلتقي سلمى هاني مع الفرنسية كاميل سيرم بطلة جي بي مورجان والمصنفة الخامسة عالمياً.

ومنذ انطلاق الموسم الجارى فى سبتمبر الماضى هيمنت مصر على الألقاب الكبرى، حيث توج محمد الشوربجى ونور الطيب بأول بطولة وهى الصين المفتوحة، كما توج الشوربجى ورنيم الوليلى ببطولة سان فرانسيسكو، وفاز على فرج ببطولة أمريكا المفتوحة، ثم فاز كريم عبد الجواد ببطولتى مصر الدولية التى أقيمت تحت سفح الأهرامات وتشانل فاز، وحصدت نور الشربينى بطولة العالم للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخها، وأخيرًا توج طارق مؤمن ببطولة العالم الفردية ومع المنتخب.

وكانت بطولة جي بي مورجان الأخيرة التي أقيمت في نيويورك منتصف يناير الجاري، أول البطولات الكبرى في 2020، حيث توج بها البطل المصري محمد الشوربجي بعد تغلبه في المباراة النهائية على مواطنه طارق مؤمن، ليستعيد صدارة التصنيف العالمي والذي هيمن عليه علي فرج لاعب وادي دجلة طوال 11 شهراً متتالياً، منذ تغلبه على الشوربجي في ذات البطولة العام الماضي.

وفي منافسات السيدات خسرت نور الشربيني أمام الفرنسية المصنفة رقم 5 على العالم، والتي استطاعت أن تتغلب على أول ثلاث مصنفات في التصنيف العالمي خلال مشوارها نحو لقب البطولة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة