أكرم القصاص - علا الشافعي

عمرو أديب عن فيروس "كورونا": "بلاش بوس الفترة الجاية".. فيديو

السبت، 25 يناير 2020 10:01 ص
عمرو أديب عن فيروس "كورونا": "بلاش بوس الفترة الجاية".. فيديو الاعلامى عمرو اديب
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإعلامى عمرو أديب، أن معظم مطارات العالم اتخذت إجراءات قوية لمواجهة فيروس كورونا الذى ظهر فى الصين، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قررت تخصيص 5 مطارات فقط لاستقبال القادمين من الصين، وتم اتخاذ مثل هذه الإجراءات المشددة أيضا فى دبى والسعودية، وكذلك الدولة المصرية تستعد بشكل كامل لمواجهة هذا الفيروس.

وأضاف عمرو أديب خلال برنامجه "الحكاية"، أن الصين اضطرت أن تبنى مستشفى جديدة خلال 10 أيام، لمواجهة المرض، واستقبال ما يقرب من ألف مواطن مصاب بهذا الفيروس، مشيرا إلى أن العالم كله متأثر بهذا الفيروس، وأن أسهم فى البورصة ترتفع وتنخفض بشكل كبير، فضلا عن ارتفاع أسعار الذهب.

وطالب الإعلامى عمرو أديب بضرورة الحيطة والحذر من هذا الفيروس القاتل قائلا: "تناولوا أكلا صحيا، وارفعوا المناعة بالأكل الصحى، ودى مش محتاجة غنى أو فقير.. بلاش بوس الفترة الجاية زى ما قولتلكم من شهر والفيروس ده بيتنقل من الاختلاط والرذاذ .. والنصيحة الرسمية للعالم كله غسل الأيادى لمدة 20 ثانية متصلة.. وبلا فزع هذا المرض موجود والعالم كله مترقب له".

من جانبها طالبت منظمة الصحة العالمية المجتمع الدولى بالاستعداد لتطور محتمل لفيروس كورونا الجديد إلى وباء، مشيرة إلى أنه من المبكر للغاية إعلان حالة الطوارئ العالمية، وأنها لا توصى بأى قيود أخرى على السفر أو التجارة.

وقال المدير العالم للمنظمة، تيدروس أدهانوم، إن لجنة الطوارئ التابعة للمنظمة، انقسمت مجددًا حول ما إذا كان ينبغى اعتبار ظهور فيروس كورونا الجديد حالة طوارئ دولية.

وأضاف: "لا توجد أدلة على انتقال الفيروس عبر البشر خارج الصين، لكن هذا لا يعنى أنه أمر مستبعد، الوضع فى الصين يشكل حالة طوارئ الآن، لكن الأمر لم يتطور بعد إلى حالة طارئة على الصعيد العالمي، ربما تصبح كذلك فى وقت لاحق".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة