أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة الباكستانى ينفى ما تردد حول تفشى فيروس "كورونا" فى البلاد

السبت، 25 يناير 2020 03:46 م
وزير الصحة الباكستانى ينفى ما تردد حول تفشى فيروس "كورونا" فى البلاد فيرس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى وزير الصحة الباكستانى زافار ميرزا، اليوم السبت، التقارير الصحفية عن تفشى فيروس "كورونا" فى البلاد، مؤكدًا أن هذه التقارير لا أساس لها من الصحة، وذكرت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية أن بعض وسائل الإعلام الباكستانية نشرت تقارير عن تشخيص حالة أولى بفيروس "كورونا" فى البلاد، وطلب ميرزا تجنب نشر أخبار غير صحيحة مبنية على الشائعات والافتراضات.
 
يذكر أن، فيروس "كورونا" تفشى فى 13 دولة حول العالم بعد الصين دولة نشأته وهم اليابان وكوريا الجنوبية، وتايوان وتايلاند والولايات المتحدة، وهونج كونج وسنغافورة، وماكاو وفيتنام، ونيبال وفرنسا وأستراليا، حيث ارتفع عدد وفيات فيروس "كورونا" فى الصين إلى 41 حالة، كما بلغ عدد المصابين 1287 حالة.
 
وكانت السلطات الصينية، قد نشرت أطباء عسكريين وأغلقت المزيد من المدن للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد مع ظهور تقارير عن وجود مستشفيات فى مركز تفشى المرض تكافح لمواجهة الأعداد المتزايدة من المرضى؛ وتم الإبلاغ عن حالات جديدة فى الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا وماليزيا ، حيث أصبح الفيروس الآن فى أربع قارات. فى الصين ، قالت لجنة الصحة الوطنية يوم السبت إن هناك 1287 حالة مؤكدة، منها 444 حالة جديدة ، فى الوقت الذى توفى فيه 41 شخصًا، بينما لا تزال 237 حالة فى مرحلة خطيرة.
 
و من جهتهم، أرسل جيش التحرير الشعبى الصينى 450 من الموظفين الطبيين ، بمن فيهم أولئك الذين لديهم خبرة فى مكافحة الأوبئة الفيروسية ، إلى ووهان للمساعدة فى المستشفيات المحلية ، وفقًا لوكالة أنباء شينخوا.
 
وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" أن المراكز الصحية فى ووهان تكافح من أجل علاج المئات من المرضى ، مع إبعاد الكثير منهم عن المستشفيات المكتظة بالمرضى الذين يرقدون فى ممرات مكتظة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة