التحقيق مع متهمين بإشعال النار فى وجه أحد الأشخاص من ذوى الاحتياجات بالوراق

الأحد، 26 يناير 2020 03:05 م
التحقيق مع متهمين بإشعال النار فى وجه أحد الأشخاص من ذوى الاحتياجات بالوراق واقعة تنمر-أرشيفية
كتب سليم على _ أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباشر النيابة العامة في الوراق التحقيق في واقعة تنمر جديدة، حيث حاول شخصين إشعال النار فى أحد ذوى الاحتياجات الخاصة، بدائرة القسم، كما أمرت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة لبيان ظروفها وملابساتها، كما أمرت بجمع الكاميرات بمحيط الواقعة وفحصها وإعداد تقرير وافى عنها لاستكمال التحقيقات. 
 
كشفت التحقيقات أن أحد ذوى الاحتياجات الخاصة تقدم ببلاغ لقسم شرطة الوراق بالجيزة، يفيد بتعرضه لواقعة تنمر على يد شخصين وأصابوه بحروق وخدوش بالرقبة، بعدما حاولا إشعال النار في وجهه، باستخدام ولاعة وعبوة مبيد حشرى، وقاما بتصوير الواقعة بالهاتف المحمول، للسخرية منه.
 
وألقت قوات الأمن القبض على المتهمين، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة بقصد المزاح، وتباشر النيابة التحقيق معهما.
 
عقوبه التنمر طبقا القانون نص على أن: «يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه، ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بعمل أو بالامتناع عن عمل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة وترتب على هذا التمييز إهدارًا لمبدأ تكافؤ الفرص أو العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام».
 
ويصل التنمر إلى أستعراض القوة بحمل أسلحة لترويع المجني عليه حيث تصل العقوبة إلى سنة إذا قام بها الجاني منفردًا و تصل لـ 5 سنوات إذا كان بالاشتراك مع آخرين طبقا لنص المادة 375 و375 مكرر المعدلة بالقرار بقانون رقم 10 لسنه 2011.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة