أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة الإسبانية تستخدم قفازات النتريل والأقنعة للوقاية من "كورونا"

الأحد، 26 يناير 2020 12:37 م
الشرطة الإسبانية تستخدم قفازات النتريل والأقنعة للوقاية من "كورونا" الشرطة الإسبانية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الشرطة الإسبانية، خاصة عملاء نقاط العبور الحدودية للمطارات، للوصول المتحتمل لفيروس "كورونا" إلى إسبانيا، خاصة بعد وصوله إلى فرنسا، ومن بين التدابير الوقائية التى تقوم بها الشرطة الإسبانية فى عمليات التفتيش فى المطارات استخدام قفازات النتريل ذات الاستخدام الواحد، والأقنعة.

وأشارت صحيفة "كرونيكا باليار" الإسبانية إلى أن فيروس كورونا الذى انتشر فى الصين، ينتقل بين البشر وهو ما أثار الذعر فى العالم، ولذلك نصحت الشرطة الإسبانية أى جهة تقوم بالتعامل مع السياح سواء صينين أو أى جنسية آخرى، توخى الحظر وارتداء قفازات النتريل والأقنعة للحماية من التعرض لأى عدوى.

وتسبب الفيروس الذى نشأ فى مدينة ووهان الصينينة حتى الآن فى وفاة 41 شخصا فى الصين، واصابة 1287 شخص، وخارج الصين ، يوجد أربعة مصابين فى تايلاند وثلاثة فى تايوان وثلاثة فى سنغافورة ، وثلاثة آخرون فى فرنسا، واثنان فى اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وفيتنام، وشخص واحد فى نيبال ، وشخص واحد فى استراليا.

وفى إسبانيا، تم استبعاد ثلاث حالات مشبوهة أمس، رغم أن وزارة الصحة فى حكومة إقليم الباسك أفادت فى الليل أنها تدرس حالة امرأة عادت مؤخراً من مقاطعة ووهان الصينية ولديها أعراض مرتبطة بهذا المرض.

وأوضحت الصحيفة أن كثير من أعراض فيروس كورونا تشبه البرد، مثل سيلان الأنف والسعال الجاف والتهاب الحلق والحمى وضيق التنفس، في الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الإلتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

كما وضعت وزارة الصحة الإسبانية بروتوكولًا للعمل فى حالة حدوث حالات محتملة، تحدد فيه المعايير الوبائية والسريرية التى يجب على المهنيين أخذها فى الاعتبار لتحديد الحالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة