أكرم القصاص - علا الشافعي

جاريدو: الأهلي فاز من "فرصة وحيدة" والحكم حرم النجم من ضربة جزاء

الأحد، 26 يناير 2020 11:41 م
جاريدو: الأهلي فاز من "فرصة وحيدة" والحكم حرم النجم من ضربة جزاء جاريدو
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد كارلوس جاريدو، المدير الفني للنجم الساحلي، أن مواجهة الأهلي كانت صعبة للغاية، مُشدداً أن مباريات المجموعة كانت صعبة إلا أن فريقه هدفه التأهل للدور الثاني، وهو الأمر الذي لا يزال في المتناول، وقال جاريدو: "لاحت لنا العديد من الفرص لم نستغلها عكس الأهلي الذى نجح في إحراز هدف الفوز من فرصة وحيدة سنحت له".
 
وأضاف جاريدو، الذى سبق له تدريب الأهلي، أن النجم الساحلي كان أفضل في الشوط الثاني وكان قريبا من التعادل، مؤكداً أن حكم المباراة تغاضى عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لصالح فريقه، مثشيرا إلى أنه لم يكن عصبيا وأنه كان فقط يؤدي عمله.
 
وحقق فريق الأهلي فوزًا صعبًا على النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، باستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
 
سجل هف الأهلي جونيور أجاي في الدقيقة 31، وبذلك ينجح الأهلي في اصطياد النجم التونسي في رحلة استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا "الأميرة الأفريقية" الغائبة عن درع الجزيرة منذ عام 2013.

وبذلك يرتفع رصيد الأهلى إلى 10 نقاط ويعتلي قمة المجموعة ويتوقف رصيد النجم عند 9 نقاط ويتراجع للمركز الثاني بفارق الأهداف عن الهلال السودانى فى المركز الثالي ويقبع بلاتينيوم الزيمبابوي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ولعب الأهلي اللقاء بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوي، رامى ربيعة، ياسر إبراهيم، حسين الشحات، محمد هاني، أليو ديانج، عمرو السولية، مروان محسن، على معلول، أحمد الشيخ وأجاي، وأدار اللقاء، الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز.

 

الشوط الأول

جاءت البداية حماسية من جانب الفريقين وحاول الأهلي تسجيل هدف مبكر عن طريق الخط الأمامي أجاي ومروان والشيخ لكن دفاع الضيوف ظهر مُتماسك للغاية، وتألق محمد الشناوي حارس الأهلي وتصدى لتسديدة قوية من النجم الساحلي في الدقيقة السادسة ونجح في تحويل الكرة إلى ضربة ركنية لتضييع أول فرصة حقيقية في المباراة.

واصل الفريقان اللعب بحماس وظهر الفريق التونسي بشكل جيد وبادر الأهلي الهجمات ولم ينكمش دفاعيًا، فيما حاول الأهلي اختراق حصون النجم الساحلي.

في الوقت الذى فشل فيه الأهلي في الوصول لمرمى حارس الضيوف نجح النجم في شن هجمة خطرة على الأهلي وانفرد كريم عريبي بمحمد الشناوي لكن الأخير تألق مرة أخرى وأنقذ الموقف ببراعة في الدقيقة 21، بعدها تسلم حسين الشحات كرة وخرج حارس النجم مرماه لكن الشحات سدد الكرة بعيدًا عن الشباك.

على فترات متباعدة يحاول الأهلي الوصول لمرمى الفريق التونسي لكن "اللمسة الأخيرة" مازالت بعيدة عن الأهلي وأهدر حسين الشحات فرص تسجيل هدف الأهلي الأول بعدما سدد كرة قوية تصدى لها الحارس التونسي ثم واصل الأهلي الضغط لينجح أجاي في تسجيل هدف الأهلي الاول في الدقيقة 32 من متابعة جيدة لكرة ارتدت من دفاع الضيوف.

وواصل الأهلي الضغط على الفريق التونسي مُستغلاً دفعة معنوية جيدة عقب الهدف فيما لجأ الفريق التونسي للهجمة المرتدة، واشتعلت المباراة بين بطلي مصر وتونس وزاد الهجوم من جانب الفريقين لكن ينتهي هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني

بدأ الضيوف هذا الشوط بنشاط ملحوظ وحاول تهديد مرمى الشناوي لكن الأخير كان يقظًا وظهر بشكل جيد، وانكمش أداء الأهلي بشكل غريب ما منح الفرصة للضيوف لأن يفرضوا كلمتهم على مجريات اللقاء.

وكاد مروان محسن يُسجل هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 55 بعدما راوغ دفاع النجم وسدد كرة مرت بجوار القائم التونسي بسنتيمترات وشارك كهربا في الدقيقة 56 بدلاً من أحمد الشيخ في محاولة من فايلر المدير الفني لزيادة النزعة الهجومية للأحمر خاصة أن الشيخ لم يكن موفقًا في اللقاء.

هدأ اللعب قليلاً وسط الملعب وانعدمت الخطورة على مرمى الفريقين وتعرض محمد هاني لإصابة بسيطة استلزمت نزول الجهاز الطبي لعلاج اللاعب الذى استكمل اللقاء، وشهدت الدقيقة 68 هجمة خطرة للنجم أنقذها دفاع الأهلي قبل أن يقود كمعلول هجمة مرتدة سريعة للأهلي وتصل الكرة إلى كهربا الذى يتعرض لعرقلة داخل منطقة جزاء الضيوف لكن الحكم أمر بإستكمال اللعب.

ونال مروان محسن بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي النجم، ثم نال كهربا بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي النجم، وتعرض محمد الشناوي لإصابة بعدما اصطدم بأحد لاعبي النجم وتوقف اللعب عدة دقائق بسبب علاج الحارس الدولي الذى استكمل المشاركة، وشهدت الدقيقة 89 مشاركة السنغالي آليو بادجي مهاجم الأهلي الجديد بديلاً لمروان محسن ويتواصل الأداء إلى أن ينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة