وكيل صحه الدقهلية يناقش إجراءات الترصد والتوعية بفيروس كرونا مع ممثلين المستشفيات

الأحد، 26 يناير 2020 03:08 م
وكيل صحه الدقهلية يناقش إجراءات الترصد والتوعية بفيروس كرونا مع ممثلين المستشفيات الدكتور سعد مكى وكلي وزارة الصحة بالدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحه بالدقهليه، اليوم اجتماعا بحضور مديرى الإدارات الصحية والمستشفيات، ومسئولى الترصد بإدارات ومستشفيات مديرية الصحه بالدقهليه، وممثلين لمستشفيات جامعة المنصوره، والتأمين الصحى لمراجعة التعريف الحديث لحالات الاصابة بفيروس الكورونا المستجد.

وتم عرض الموقف الوبائى العالمى والإجراءات الخاصة للترصد الإيجابى النشط بالمستشفيات، كما تضمن تعريف الحالة المشتبهه والمؤكدة للأصابة بمتلازمة الالتهاب التنفسى الحاد والشديدة، بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية للوقاية من المرض، حيث لم يتم الإبلاغ عن حالات حتى الآن، وأكد مكى على رفع درجة الاستعداد بجميع المنشآت الصحيه، وتكثيف التدريب على شرح أعراض المرض وعوامل الخطوره وطرق العلاج وكيفية التعامل مع الحاله المشتبهه والمخالطين .

نشر وتوزيع المخطوطات والمنشورات الخاصه بطرق الإصابه والوقايه من فيروس الكورونا المستجد، وتنشيط أعمال فرق الترصد ومكافحة العدوى بالمستشفيات.

 

يذكر بأنه افتتح الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدورة التدريبية على ادارة وحدات الغسيل الكلوى لرؤساء وحدات الكلى ومشرفات التمريض بوحدات الكلى بالدقهلية، حيث تعتبر هذه هى الدورة الأولى من نوعها والتى خصصت للتدريب على تطوير المنظومة الادارية بوحدات الكلي.

ووجه الدكتور سعد مكى الشكر لكل القائمين على منظومة الكلى بالدقهلية المتميزة مؤكدا على اننا جميعا هدفنا الاول هو ارضاء المريض والتخفيف من آلامه ومعاناته المرضية والعمل المستمر على تطبيق معايير الجودة ومكافحة العدوى والاستعداد لتطبيق منظومة التامين الصحى من الآن، والتشديد على اجراءات الصيانة لماكينات الغسيل الكلوى ومحطات معالجة المياه والإشراف اليومى عليه ومتابعة التعاقد مع الشركات الوكيل لصيانة كافة التجهيزات بوحدات الكلى .

كما اختتم الافتتاح بتكريم الدكتور أحمد البيلى مدير ادارة الكلى على ما تم من مجهودات وتطور كبير بمنظومة الكلى بمحافظة الدقهلية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة