سقوط مروحية عسكرية كرواتية فى البحر ومصرع أحد أفراد طاقمها وفقدان آخر

الإثنين، 27 يناير 2020 04:16 م
سقوط مروحية عسكرية كرواتية فى البحر ومصرع أحد أفراد طاقمها وفقدان آخر سقوط مروحية عسكرية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع الكرواتية، اليوم الإثنين، سقوط مروحية تابعة للقوات الجوية الكرواتية فى البحر الأدرياتيكى قبالة ساحل مدينة سيبينيك، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد طاقمها وفقدان آخر، وذكرت الوزارة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "هينا" الكرواتية، أن المروحية من طراز "كيوا واريور أو إتش- 58 دي" سقطت فى المنطقة البحرية بين جزيرة زلرين وبلدة زابليش الساحلية القريبة من مدينة سيبينيك.
 
وعقب انطلاق عمليات البحث والإنقاذ، أعلنت الوزارة مصرع أحد أفراد طاقم المروحية، وهو من أفراد القوات الجوية، وفقدان آخر جار البحث عنه.
 
و على صعيد أخر، أعلنت وزارة الدفاع الكرواتية، فى وقت سابق، نقل 14 جنديا كرواتيا من العراق، وسط زيادة حدة التوترات عقب مقتل قاسم سليمانى قائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثورى الإيرانى فى ضربة جوية أمريكية ببغداد، وذكرت الوزارة، فى بيان أوردته شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن أية خطوات مستقبلية سيتم اتخاذها بالتشاور مع حلفاء حلف شمال الأطلسى (ناتو).
 
ويزداد عدد الدول الأوروبية التى تقوم بنقل جنودها من العراق، حيث قالت ألمانيا إنها نقلت 35 جنديا من العراق، وأكدت سلوفاكيا أنها نقلت 7 جنود.
فيما ذكرت سلوفينيا، أن 6 جنود لها فى العراق سيبقون هناك، وأشارت وزارة الدفاع السلوفينية إلى أنها تراقب الوضع بشكل دائم وسيتم اتخاذ المزيد من القرارات فى ضوء أى مستجدات.
 
وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسى (ناتو) ينس ستولتنبرج أعلن تعليق تدريبات الحلف فى العراق فى الوقت الحالى، مؤكداً أن أمن أفراد "الناتو" يمثل أهمية قصوى للحلف، وقال ستولتنبرج - فى مؤتمر صحفى، أن أعضاء الحلف أكدوا - خلال الاجتماع الطارئ للناتو - على دعمهم الكامل للقتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابى ودعمهم لبعثة "الناتو" فى العراق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة