أكرم القصاص - علا الشافعي

شكوى من مواطن تكشف عصابة قطع الأشجار بمدينة نصر.. مافيا تتاجر بأخشاب أشجار كافور عمرها 30 سنة.. مجلس الوزراء يستجيب لمبادرة "سيبها علينا" ويوقف المذبحة ويتحفظ على الأدوات.. (صور)

الإثنين، 27 يناير 2020 01:00 ص
شكوى من مواطن تكشف عصابة قطع الأشجار بمدينة نصر.. مافيا تتاجر بأخشاب أشجار كافور عمرها 30 سنة.. مجلس الوزراء يستجيب لمبادرة "سيبها علينا" ويوقف المذبحة ويتحفظ على الأدوات.. (صور)
أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك المواطن أيمن دعبس عبر خدمة صحافة المواطن شكوى موثقة بالصور لعدد من الرجال يعملون فى قطع أشجار الكافور النادرة والتى يزيد عمرها على 30 عاما، والتى تزين شارع الطيران فى مدينة نصر، مؤكدا أن ذلك العمل أثار حفيظة الأهالى والسكان، خاصة وأن هذه الأشجار تعد من علامات الحى، خاصة وأنها تنتمى بحسب وصفهم لشجر الكارفور.

161607-8feddbd3-bbb8-4a32-b143-0a66d09d6a0d
 

وقال القارئ أيمن دعبس: "فوجئنا بمجموعة من الرجال مختلفى الأعمار يقطعون أشجار الكافور النادرة التى تتواجد فى شارع الطيران منذ أكثر من 30 عاما، والتى يرتبط بها السكان بشكل كبير، وهو ما أثار غضبنا جميعا لذلك سعينا للتعرف على هوياتهم وسبب قطع الأشجار .

199845-6ca17c03-46d2-4bd4-adac-01377176e976

وتابع: "وبعد تجمع عدد كبير من السكان فى محاولة منهم لوقف مذبحة الأشجار التى تتم أمام أعينهم حاول هؤلاء الرجال إيهامنا بأنهم ينتموا لأحدى الجهات الحكومية ولكن ما أثار شكوكنا هو عدم حملهم لأى هويات تؤكد ذلك بجانب حرصهم على تجميع  أكبر كمية أخشاب من هذه الأشجار بواسطة سيارة كانت تصاحبهم، لذلك كان القرار هو توثيق ما حدث وإرسالة لصحافة المواطن فى محاولة من السكان لمعرفة سبب قطع الأشجار التى تزين الحى، ولا تتسبب فى أى مضايقات، فى محاولة لإنقاذها من المذبحة ومعرفة من يقف وراء ذلك القرار.

247601-07b85676-51ca-4702-9ac0-3d897b6c32e2
 

 لم يكن يتصور المواطن أيمن دعبس إنه بإرسال هذه الصور التى التقطها من شرفة منزله سوف يساهم فى القبض على عصابة تعمل فى تجميع الأخشاب النادرة، والتى وجدت ضالتها فى قطع الأشجار التى تتواجد بكثرة فى شارع الطيران وهو ما أكدته منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء التى تحركت علي الفور بعد التواصل مع  الأجهزة المعنية و التى كشفت  أن العاملين فى قطع الأشجار لا ينتمون لأى جهة تنفيذية وغير تابعين لأى جهة حكومية كما اعتقد القارئ للوهلة الأولى.

وأوضحت منظومة الشكاوى التاعبة لمجلس الوزراء لـ"اليوم السابع"أنه بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنها محافظة القاهرة تم التوجه إلى البلاغ الوارد تحديدا إلى عمارة رقم  17 بشارع الطيران مدينة نصر  وتم وقف القطع و  التحفظ على الأدوات المستخدمة في التقطيع وتم عمل محضر شرطة بالواقعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة