نشأت الديهى: مصر خاضت 5 حروب من أجل القضية الفلسطينية"فيديو"

الإثنين، 27 يناير 2020 07:46 م
نشأت الديهى: مصر خاضت 5 حروب من أجل القضية الفلسطينية"فيديو" الإعلامي نشأت الديهي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن البيت الأبيض الأمريكي مقر حكم أمريكا والعالم أجمع يشهد اليوم اجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتجهيز للإعلان عن ما يسمى إعلاميًا بـ "صفقة القرن" غدًا الثلاثاء.

وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن صفقة القرن هي مشروع أمريكي "ترامبي" لحل الصراع العربي الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الرئيس الفلسطيني والمسئولين الفلسطينيين أقسموا أنهم لا يعلموا شيء عن هذه الصفقة، موضحًا أن موقف مصر ثابت مع الحق الفلسطيني التاريخي، وهو دولتين على حدود 67، والقدس عاصمة للفلسطينيين، والتوقف عن التوسع الاستيطاني.

وأكد الديهى، أننا مسئولين الآن أمام التاريخ والتاريخ لن يرحم أحد، والتاريخ يشهد لمصر أنها خاضت 5 حروب من أجل القضية الفلسطينية وقدمت شهداء وتضحيات من أجل القضية المركزية للأمة العربية، واستطاعت منذ عام 1948 وحتى الآن أن تجعل القضية الفلسطينية في قلب كل عربي.

فيما قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أملنا فى المستقبل القريب أن نسمع اعتراف بريطانيا بدولة فلسطين لأننا سمعنا أن البرلمان البريطانى أوصى الحكومة بذلك، فنتمنى أن يحصل ذلك".

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها الرئيس الفلسطيني، اليوم الجمعة، مع ولى العهد البريطانى الأمير تشارلز- الذى يزور فلسطين حاليا- تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأعرب عباس عن شكره للمملكة المتحدة على مساعداتها فى بناء مؤسسات الدولة، وأيضا مساعداتها المقدمة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بالإضافة إلى قبولها حل الدولتين ورفضها ما تسمى (صفقة القرن).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة