وزير الصحة الصينى: فيروس كورونا ينتقل بالعدوى قبل ظهور الأعراض

الإثنين، 27 يناير 2020 05:32 م
وزير الصحة الصينى: فيروس كورونا ينتقل بالعدوى قبل ظهور الأعراض الوضع فى ووهان بعد انتشار كورونا
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الصحة الصيني، ما شياووي، إن قدرة فيروس كورونا على الانتشار تزداد قوة، ويمكن أن ينتقل من شخص لآخر حتى قبل ظهور الأعراض. وذكرت صحيفة التايمز، أن خطة بكين لنقل السكان من ووهان تعيقها بكين، ومن المعتقد أن أي شخص يعود إلى البلاد يجب أن يخضع للحجر الصحي لمنع انتشار الفيروس المحتمل، وأعلنت فرنسا بالفعل عن خطة مماثلة.

قياس درجة الحرارة قبل السفر

قياس درجة الحرارة قبل السفر

أكدت وزارة الخارجية البريطانية، أنها تعمل على توفير "خيار" للمواطنين البريطانيين لمغادرة ووهان في مقاطعة هوبى في الصين، قائلين إن "سلامة وأمن المواطنين البريطانيين هي دائمًا شاغلنا الأساسي"، لم يتم تقديم مزيد من التفاصيل حول الخطة.

أمر وزير الخارجية دومينيك راب المسؤولين بفحص الخدمات اللوجستية الدقيقة لعملية النقل الجوي خارج ووهان، حسبما ورد أمس، على الرغم من أن أحد المصادر قال "هناك عدد من الأشياء يجب أن تقع في مكانها على الجانب الصيني قبل أن نتمكن من تقديم أي وعود صارمة.

بمدينة ووهان
مدينة ووهان

وقال مصدر فى الحكومة: إنه وضع سريع الحركة، ويتطلب إجراء بعض الدعوات الصعبة، لكن الوضع الآن سيئ للغاية على المستوى المحلي، والنظام الطبي مرهق للغاية، نحن بحاجة لإخراج الناس، ازداد الطلب على العمل من المغتربين المحاصرين في ووهان عندما اعترف الرئيس الصيني شي جين بينغ بأن بلاده تواجه "وضعا خطيرا"، تم الآن تأكيد حالات الإصابة بالفيروس الذي لم يسبق له مثيل في الصين في كل مقاطعة من البلاد باستثناء التبت.

المرضى فى المستشفى
المرضى فى المستشفى

وقالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إنه تم بالفعل اختبار 52 مريضًا من المملكة المتحدة لفيروس كورونا، كما تم إطلاع موظفي  NHSهيئة الصحة العامة فى بريطانيا على كيفية التعامل مع الجثث المصابة بالفيروس الصيني المميت بعد الكشف عن انتشاره إلى ثلاثة مواقع في فرنسا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يحذر الملف الذي نشرته الصحة العامة البريطانية "Public Health England " من أن الفيروس الذي أصاب اثنين في باريس والآخر في بوردو "يتسارع"، حيث تم تسجيل حالات من فيروس كورونا الذى لم يكشف عن هويته في كل من الولايات المتحدة وأستراليا، وأعلنت كندا عن أول حالة إصابة بها في نهاية الأسبوع.

وتنصح وثيقة الصحة العامة بإنجلترا التى حصلت عليها صنداي تايمز: "أن نقل المريض المتوفى مؤخرًا إلى عربة المستشفى لنقله إلى المشرحة قد يكون كافيًا لطرد كميات صغيرة من الهواء من الرئتين وبالتالي قد يمثل خطرًا بسيطًا، يجب استخدام حقيبة جسم لنقل الجثة، ويجب أن يستخدم من يتعاملون مع الجسم في هذه المرحلة معدات الحماية الشخصية الكاملة. علاوة على ذلك، يجب أن يرتدي المسعفون الذين يقابلون أي شخص محتمل الإصابة "أقنعة الوجه الكامل" ، في حين يجب على الأطباء الممارسين تجنب الاتصال بالمرضى ووضعهم في الحجر الصحي الفوري.

واعتبارًا من يوم الأحد، تم اختبار 52 شخصًا في أنحاء بريطانيا بحثًا عن الفيروس الشبيه بالإنفلونزا المميت، ولكن تم التأكد من أن جميع الاختبارات سلبية.

وقالت وزيرة الداخلية بريتي باتل، إن الحكومة "تدرس جميع الخيارات" لمساعدة البريطانيين على مغادرة ووهان في أعقاب تقارير تفيد بأن المسؤولين قد طلبوا فحص الخدمات اللوجستية لقيامهم بجسر جوي من المدينة، يأتى ذلك في الوقت الذي أعدت فيه وزارة الخارجية الليلة الماضية رحلة مستأجرة لنحو 200 مواطن بريطاني ودبلوماسي محاصرين في ووهان، حيث يوجد 11 مليون شخص في الحجز.

وفى الوقت نفسه، يواصل مسؤولو الصحة تعقب حوالي 2000 شخص سافروا مؤخراً إلى المملكة المتحدة قادمين من ووهان، ومع ذلك، احتفل الآلاف من المحتفلين بالعام الصيني الجديد في وسط لندن على الرغم من المخاوف من انتشار فيروس كورونا إلى المملكة المتحدة، لم تهدئ المخاوف من العدوى من الاحتفالات، حيث سافر تنين ذهبي يبلغ طوله 50 قدمًا ومسيرة مزمار القربة من شارنج كروس إلى الحي الصيني حيث تصطف مئات من الفوانيس الحمراء في الشوارع، يأتي هذا فيما قال مسؤول صحي صيني بارز اليوم، أن الفيروس الجديد أصبح أكثر انتشارًا من السارس، من نفس عائلة فيروسات التاج، التي قتلت حوالي 650 شخصًا في مختلف أنحاء بكين وهونج كونج في عام 2003.

وقال جيروم سالومون المدير العام للصحة في فرنسا، إن المرضى الثلاثة في فرنسا بصحة جيدة، ومع ذلك، قال آن هيدالغو، رئيس بلدية باريس، إن موكب السنة القمرية الصينية الجديدة في المدينة تم إلغاؤه "كإجراء احترازي".

وأضاف، رئيس البلدية للصحفيين "بالأمس، قابلت أعضاء من الجالية الصينية في باريس ممن كانوا يرغبون في إلغاء الموكب" المقرر في ميدان الجمهورية، كان مسؤولو الصحة في فرنسا يتتبعون الأشخاص الآخرين الذين كانوا على اتصال بهم.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية، أنها تحاول العثور على أكبر عدد ممكن من الركاب، الذين وصلوا من ووهان في الأسبوعين الماضيين للتحقق من صحتهم، كما تم تجنيد ضباط قوة الحدود للمساعدة في تسريع عملية البحث عن الركاب مع استمرار اختبار الفيروس في بريطانيا، كما علق رجل بريطاني سافر إلى ووهان لزيارة صديقته في المدينة بعد إلغاء رحلة العودة في 3 فبراير، ووصف محاولة الخروج من المنطقة بأنها "مستحيلة".

وقال اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، أحد العائدين من مدينة ووهان والذي لم يرغب في الكشف عن اسمه: "كانت هناك تحذيرات متقطعة من الحكومة المحلية باللغة الصينية، لإخبارنا بأنه سيكون هناك إغلاق طرق، لا توجد أخبار عن موعد إعادة فتح المطار، لذلك ألغت شركة الطيران الرحلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة