اكتشاف مقبرة جماعية فى بوروندى تضم رفاث عشرات الأشخاص

الثلاثاء، 28 يناير 2020 09:00 م
اكتشاف مقبرة جماعية فى بوروندى تضم رفاث عشرات الأشخاص مقبرة جماعية
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشفت الحكومة فى بوروندى مقبرة جماعية تضم رفاث عشرات الأشخاص فى تل بوكيرازى فى مقاطعة كاروسى ونشرت وكالة رويترز للأنباء صورا توضح مجموعة من العمال يحفرون مكان المقبرة لإخراج الرفاث، وقالت لجنة الحقيقة والمصالحة فى بوروندى ، والمعروفة باسم اختصارها الفرنسي CVR ، للبرلمان هذا الأسبوع إنها حددت أكثر من 4000 مقبرة جماعية فى جميع أنحاء البلاد.
 
امتشاف مقبرة جماعية
امتشاف مقبرة جماعية
 
وعانت الدولة الصغيرة الواقعة في شرق إفريقيا من الاحتلال الاستعمارى والحرب الأهلية وعقود من المذابح المتقطعة، كما أُنشئت اللجنة الحكومية فى عام 2014 للتحقيق فى أعمال العنف من عام 1885، عندما وصل الأجانب إلى بوروندى، حتى عام 2008 ، عندما تم تنفيذ اتفاق سلام متوقف لإنهاء الحرب الأهلية.
 
المقبرة
المقبرة
 
 تقول الأمم المتحدة إن المئات من البورونديين قتلوا في اشتباكات مع قوات الأمن منذ عام 2015 ، عندما ترشح نكورونزيزا لفترة ولاية ثالثة متنازع عليها، كما حذرت الأمم المتحدة العام الماضي من أن انتهاكات الحقوق من المرجح أن ترتفع مرة أخرى قبل انتخابات مايو.
 
ينقسم سكان بوروندي بين مجموعتي التوتسي والهوتو العرقيتين ، كما هو الحال في رواندا المجاورة ، حيث قام متطرفو الهوتو بقتل 800000 من التوتسي والهوتو المعتدلين في عام 1994، كان لمعظم الحرب الأهلية في بوروندي - التي أودت بحياة 300000 شخص قبل أن تنتهي في عام 2005 - إشارات عرقية.
 
 
امتشاف مقبرة جماعية
امتشاف مقبرة جماعية

انتشال رفاث الأشخاص (2)
انتشال رفاث الأشخاص 
 

انتشال رفاث الأشخاص
انتشال رفاث الأشخاص
 

جمجمة شخص
جمجمة شخص
 

رفاث بشرى
رفاث بشرى
 

عمال
عمال
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة