أكرم القصاص - علا الشافعي

التفاصيل الكاملة لتعذيب فتاة بدار أيتام فى العاشر من رمضان.. ضبط مديرة الدار بعد تداول فيديو الاعتداء والتحقيق معها..محافظ الشرقية يوجه بلجنة من التضامن لفحص الدار.. والمتهمة تؤكد الفتاة سلوكها سيئ وكنت بقومها

الثلاثاء، 28 يناير 2020 06:15 م
التفاصيل الكاملة لتعذيب فتاة بدار أيتام فى العاشر من رمضان.. ضبط مديرة الدار بعد تداول فيديو الاعتداء والتحقيق معها..محافظ الشرقية يوجه بلجنة من التضامن لفحص الدار.. والمتهمة تؤكد الفتاة سلوكها سيئ وكنت بقومها تعذيب فتاة بدار أيتام فى العاشر من رمضان
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيديو مدته 22 ثانية تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى، ظهر اليوم، لاعتداء سيدة على فتاة بدار أيتام بمدينة العاشر من رمضان بشكل مهين، كان كفيل بتحرك جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة الشرقية، البداية كانت بتلقى النيابة العامة بالعاشر من رمضان، بلاغ من مديرية التضامن الاجتماعى، حمل الرقم 1161 لسنة 2020، جنح قسم أول العاشر من رمضان، ضد مشرفة بدار أيتام "نهر الحياة" لقيامها بالتعدى على الأطفال داخل الدار بالضرب المبرح.

وقال محمد كمال الدين حجاجى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، إنه أمر بإحالة واقعة تعدى إحدى مشرفات دار أيتام بمدينة العاشر من رمضان، بالضرب المبرح على فتاة يتيمة من نزيلات المكان، للنيابة العامة، بناء على فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

تعذيب فتاة بدار أيتام فى العاشر من رمضان (1)

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أنه تم إيفاد لجنة من مديرية التضامن الاجتماعى، للتحقيق العاجل فى الواقعة، بعد وصول شكاوى بتداول مقطع فيديو لواقعة التعذيب على مواقع التواصل الاجتماعى، لافتا إلى متابعة المديرية وحرصها على حل جميع المشكلات والشكاوى التى ترد أو يتم تداولها عبر صفحات التواصل الاجتماعى، أو المواقع الإخبارية.

تعذيب فتاة بدار أيتام فى العاشر من رمضان (2)

وتبين من خلال اللجنة المحققة من قبل مديرية التضامن الاجتماعى، ظهور واقعة جديدة ضحية التعذيب على يد المشرفة، لطفلة عمرها 6 سنوات، وبجسدها أثار تعذيب واتهمت المشرفة بالتعدى عليها بالضرب المبرح، فيما تحفظت إدارة دار الأيتام عن التعليق عن الواقعة لوسائل الإعلام، وأوضحت إدارة الدار أن مديرية التضامن فتحت تحقيق رسمى فى الواقعة، والنيابة العامة منوط بها التحقيق فى الواقعة، وقررت النيابة العامة برئاسة أحمد حمدي، مدير النيابة، وبإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، ضبط وإحضار المشرفة.

تعذيب فتاة بدار أيتام فى العاشر من رمضان (3)

وبعد صدور قرار الضبط والإحضار سرعان ما تحركت الأجهزة الأمنية، بقسم أول العاشر من رمضان، التابعة لمديرية أمن الشرقية، برئاسة الرائد أحمد الخولى، لتلقى القبض علي مديرة الدار التى ظهرت فى الفيديو، وتبين أنها اعتدت بقسوة على إحدى الفتيات داخل الدار، وجارى مناقشتها ومعرفة للوقوف على تفاصيل الواقعة.

تعذيب فتاة بدار أيتام فى العاشر من رمضان (4)

وكان اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا بقيام رئيسة دار أيتام "نهر الحياة" بمدينة العاشر من رمضان، بالتعدي بقسوة على إحدى الفتيات، وحمل المحضر رقم رقم 1161 لسنة 2020، وجرى ضبط المتهمة وجاري مناقشتها لمعرفة أسباب تعديها علي الفتاة.

فيما قالت مديرية الدار، وتدعي" أماني ع" إن الطالبة  "أمنية" بالصف الثانى الثانوى، لها سلوكيات غير لائقة، وتحررت محاضر بالشرطة ضدها قبل ذلك، وأبلغنا التضامن الاجتماعى عدة مرات بشأنها، لخضوعها لجلسات تقويم سلوك دون فائدة، وأضاف أحد مشرفى الدار، الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن الطالبة كثيرة المشاكل، وتخرج بدون إذن، واتهمت فى واقعة سرقة، وتدخن السجائر.

من جانبه قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إحالة واقعة تعدى عضو مجلس ادارة بجمعية نهر الحياه لرعاية الأيتام، بمدينة العاشر من رمضان، للنيابة العامة و تحرر المحضر رقم 1161 لسنة 2020 جنح اول العاشر .

وقال محافظ الشرقية، لـ"اليوم السابع"، إن لجنة مكبرة من وزارة التضامن قامت بتوجيهات من الوزيرة نفيين القباح، لتفتيش على الدار و مراجعة كافة أعمال، لافتا أن ما حدث هو جريمة يعاقب عليها القانون، آى كان السبب .

وفى سياق متصل، انتهت لجنة المشكلة بقرار من المحافظ من اعمال فحص فى مخالفات دار رعاية الأيتام بالزقازيق، فى انتظار إعلان نتائج التحقيق لاتخاذ الإجراء اللازم بشأنه.

كانت انتقلت لجنة مكبرة، للتحقيق وتبين أن الدار بها مبنيين أحدهما مخصص للإناث والآخر للذكور، وأنه يوجد عدد من أبناء الدار ممن تجاوزا سن الـ 21 عاما مازالوا مقيمين فى الدار بالمخالفة للقانون حيث من المفترض أن يغادروا الدار بعد أن يجدوا مسكنا للإقامة فيه بمساعدة مديرية التضامن إلا أن ذلك لم يحدث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

الإقالة مش كفاية

دول لازم يتقدموا. للمحاكمة وفقا  للقانون.  دة ضرب مبرح ممكن يموت  ، دول. بيتعاملو مع الأطفال عل انهم. حيوانات 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة