أكرم القصاص - علا الشافعي

شركات الصين تعمل ساعات إضافية لإنتاج الكمامات وسط ارتفاع الطلب بسبب كورونا

الثلاثاء، 28 يناير 2020 04:01 م
شركات الصين تعمل ساعات إضافية لإنتاج الكمامات وسط ارتفاع الطلب بسبب كورونا الكشف عن فيروس كورونا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الشركات الصينية تعمل ساعات من العمل الإضافى لإنتاج أقنعة وكمامات وسط ارتفاع الطلب بسبب تفشى فيروس كورونا فى البلاد.

 

واستأنفت خمس شركات من أصل 12 شركة منتجة للكمامات ومقرها فى مقاطعة قوانجدونج الإنتاج بعد توقفها فى عطلة العام القمرى الجديد، حسبما أفادت صحيفة فيرست فاينانشال التى تصدر يوم الثلاثاء.

 

وتلزم مقاطعة قوانجدونج الجميع بارتداء الكمامات فى الأماكن العامة أو مواجهة غرامات غير محددة. وانتشرت مقاطع فيديو لركاب لا يرتدون الكمامات فى المترو تم إنزالهم بالقوة بواسطة الأمن.

 

وكشفت إحصائيات البحث على Baidu، محرك البحث الرئيسى فى الصين، أنه كان هناك 2 مليون استفسار عن "عدم ارتداء الأقنعة يمكن أن يدفعك إلى الغرامات" اعتبارًا من صباح يوم الثلاثاء.

 

يوم الاثنين، ظهرت لقطات تظهر صراعا على شراء الكمامات عند بوابة مصنع فى جيوجيانغ فى مقاطعة جيانجشي.

 

ومما يثير القلق أكثر القدرة على توصيل الأقنعة وغيرها من الإمدادات الطبية إلى المستشفيات والعاملين الطبيين فى مناطق الحجر الصحى فى هوبى، المقاطعة التى بدأ فيها تفشى المرض. أشار تقرير لصحيفة بيبولز ديلى يوم الاثنين إلى أن الأقنعة كانت قليلة فى مستشفى ووهان.

 

وقال باتريك بروجان، وهو بريطانى موجود فى ووهان منذ 10 يناير وهو الآن عالق، إنه كان هناك نقص فى الكمامات هناك ولكن والد صديقته كان قادرًا على الحصول على صندوق قبل أن تتضاءل الإمدادات.

 

وقال بروجان البالغ من العمر 30 عامًا من ريدينج: "نحن نستخدم نظارات الغطس إذا كان علينا الخروج مرة أخرى، فهذا أفضل من لا شيء".

 

وقالت ميمى، من شينزين، التى لم ترغب فى استخدام اسمها الكامل، إنها كانت تحاول طلب كمامات من الولايات المتحدة من خلال متاجر على الإنترنت مثل Amazon لتوزيعها على الناس فى جميع أنحاء الصين، لكن الإمدادات ناقصة هناك أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة