أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو الجمعية المصرية للقانون الدولى: الرئيس يولى اهتماما كبيرا بمعرض الكتاب

الثلاثاء، 28 يناير 2020 02:40 م
عضو الجمعية المصرية للقانون الدولى: الرئيس يولى اهتماما كبيرا بمعرض الكتاب معرض الكتاب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مساعد عبدالعاطى، مستشار المكتب الفنى لرئيس هيئة النيابة الإدارية ، وعضو الجمعية المصرية للقانون الدولى، أن اهتمام الدولة المصرية، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمعرض الكتاب، وإقامة هذا الصرح العظيم يعد مصدر فخر لكل المصريين، وقال عبدالعاطى - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، اليوم الثلاثاء، على هامش ندوة "التعاون الدولي وثوابت الديمقراطية"، ضمن فعاليات معرض الكتاب في دورته ال 51 - إن ما شهده خلال فعاليات معرض الكتاب من تنظيم جيد وتعاون من العاملين والمتطوعين يمثل قوة مصر "الناعمة " الحقيقية.

وأشار إلى تعدد الموضوعات الثقافية والعلمية والفنية خلال فعاليات المعرض ، مما يعطي ثقلا للمعرض في دورته الحالية ، وزيادة الوعي لدي المواطنين، إلى جانب الاهتمام والتنظيم الرائع لأجنحة عرض الكتب.

وأكد أنه يجب الاهتمام بالندوات المقامة ضمن فعاليات المعرض، والتي تقوم بالتوعية بكل القضايا على كافة المستويات .. مشددا - في الوقت ذاته - على أهمية وجود الشباب خلال فعاليات المعرض، وهو ما لمسه، لما يمثله من أهمية في دعم كافة القضايا المختلفة في كافة المجالات.

وكانت  قناة إكسترا نيوز،سلطت الضوء على أهمية معرض الكتاب، والدور الذى تقدمه الدولة المصرية فى دعم تثقيف المواطنين، حيث أكدت الإعلامية آية عبد الرحمن، مقدمة برنامج الحقيقة على قناة إكسترا نيوز، أن معرض الكتاب فى دورته الـ 51 الذى يقام على أرض مصر مثل كل عام يشهد إقبال كبير، حيث يمثل هذا المعرض عيد للكتاب والمثقفين والقراء والأدباء والمواطن المصرى البسيط المهتم بالقراءة، والذى ينافس كبرى معارض الكتب على مستوى العالم سواء تاريخيا أو ثقافيا، لما يمثله من أهمية كبيرة.

وقالت الإعلامية آية عبد الرحمن، إن معرض الكتاب يمثل حق المرء فى تثقيف نفسه بنفسه ، متابعة: سنجد فى معرض الكتاب تحليلات وأبحاث ونظريات ودراسات وكتب ومجالات متعددة ومختلفة كل ذلك داخل معرض الكتاب  ،وكل ذلك متاح للشخص البسيط .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة