أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسا تسجل رابع حالة إصابة بفيروس كورونا لسائح صينى

الثلاثاء، 28 يناير 2020 10:29 م
فرنسا تسجل رابع حالة إصابة بفيروس كورونا لسائح صينى كورونا ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 قالت إذاعة فرنسا انفو اليوم الثلاثاء إن فرنسا سجلت رابع حالة إصابة بفيروس كورونا وهي لسائح صيني مسن.
 
وقال مدير وزارة الصحة جيروم سالومون إن المريض الذي يُعتقد أنه يبلغ من العمر 80 عاما يعالج الآن في باريس وحالته خطيرة.
 
كما حذّر وزير الصحة والخدمات البشرية في الولايات المتحدة أليكس عازار، اليوم الثلاثاء من أن فيروس "كورونا المستجد" الصيني بات يمثل "تهديداً خطيراً جداً على الصحة العامة"، قائلاً إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تقوم بتوسيع نطاق الكشف عن الفيروس من خمسة إلى 20 مطاراً أمريكياً.
وأوضح عازار - في كلمة له خلال مؤتمر صحفي حسبما نقلت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية - أن الولايات المتحدة تستعد لاحتمالية حدوث تطورات أكثر سلبية بشأن كورونا.
 
 
وأكد المسؤول الأمريكي أن مواطني بلاده "لا ينبغي أن يقلقوا بشأن سلامتهم"، مضيفاً أن "جزءاً من الخطر الذي نواجهه هو أننا لا نعرف كل ما نحتاج إلى معرفته حول الفيروس"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن ذلك لا يمنع واشنطن من الاستعداد والتعامل مع المرض.
وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم قد أعرب في وقت سابق اليوم عن ثقة المنظمة في قدرة الصين على احتواء تفشي فيروس كورونا الجديد..مؤكدا عدم وجود حاجة لإجلاء الأجانب من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي الوباء.
جدير بالذكر أن عدد الوفيات بسبب الفيروس ارتفع إلى 106 حالات في الصين، فيما يُجرى الإبلاغ عن حالات إصابة في عدد متزايد من الدول الأخرى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة