كورونا يذبح الرياضة فى الصين.. نقل تصفيات أولمبياد طوكيو للسيدات إلى أستراليا خوفا من المرض.. التنس يحول كأس آسيا إلى كازاخستان.. تأجيل دورى الألعاب الإلكترونية لأجل غير مسمى.. وإجازة مفتوحة لكرة القدم

الثلاثاء، 28 يناير 2020 05:40 م
كورونا يذبح الرياضة فى الصين.. نقل تصفيات أولمبياد طوكيو للسيدات إلى أستراليا خوفا من المرض.. التنس يحول كأس آسيا إلى كازاخستان.. تأجيل دورى الألعاب الإلكترونية لأجل غير مسمى.. وإجازة مفتوحة لكرة القدم كورونا يعطل الرياضة فى الصين
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ازدادت الأوضاع سخونة في الصين بسبب تهديد فيروس كورونا الذى انطلق من مدينة ووهان وقتل العشرات حتى الآن وتأثر القطاع الرياضي هناك بشكل كبير بسبب تلك الأزمة، بعدما أعلن مسئولو الاتحادات الرياضية المختلفة تجميد الأنشطة وهو ما قد يعرض الأندية والمنتخبات للخطر فى المشاركات القارية والدولية.

وتراقب المنظمات الرياضية الدولية انتشار فيروس كورونا القاتل فى الصين عن كثب بعد إلغاء العديد من الأحداث الرياضية أو نقلها بسبب تفشى المرض، حيث تأثرت كرة القدم والتنس والملاكمة وركوب الدراجات والجري وحتى الأحداث الرياضية الإلكترونية بانتشار الفيروس، الذى أودى بحياة 106 أشخاص على الأقل وأصاب أكثر من 4500 آخرين.

ألعاب قوى
ألعاب قوى

البداية مع الدوري الصيني لكرة القدم الذى أسدل الستار عليه في ديسمبر الماضي وأصبح مصير الموسم الجديد غامضا قبل انطلاقته المحدد لها 22 فبراير المقبل، ليصبح الوضع وكأن اللعبة في أجازة مفتوحة لأجل غير مسمى.

في الوقت نفسه، أبدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى قلقه من الوضع، وقال في بيان رسمي إنهم يتابعون الموقف عن كثب وعلى اتصال وثيق مع منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بالبطولات العالمية القادمة لألعاب القوى التى ستقام في الصين مارس المقبل، والتي من المقرر أن تقام في مدينة نانجينج، على بعد 500 كيلومتر من ووهان مركز الفيروس.

وتأثرت التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية للسيدات بالفيروس، حيث كان من المقرر إقامتها في ووهان لكن الاتحاد الآسيوي قرر نقلها إلى أستراليا والتي تضم الصين وأستراليا وتايوان وتايلاند في فبراير المقبل بعدما نشر الاتحاد الصيني بيانا قال فيه: "في ضوء انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء الصين، وبعد المفاوضات مع الاتحاد الآسيوي، قررنا عدم استضافة تصفيات طوكيو لكرة القدم للسيدات لضمان صحة جميع الرياضيين والمدربين والعاملين".

وتطور الأمر بعدما أبدت اللجنة الأولمبية الألمانية تخوفها من قوة الفيروس، وقالت في بيان إنه "الخطر الأكبر" قبل دورة الألعاب الأولمبية التى ستقام في طوكيو بين 24 يونيو و9 أغسطس المقبلين.

مجهودات طبية للسيطرة على فيروس كورونا
مجهودات طبية للسيطرة على فيروس كورونا

ووصل الأمر إلى التنس، حيث أعلن الاتحاد الدولي للعبة نقل المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا من أحد مدن جنوب الصين إلى كازاخستان.

ونفس الأمر في الملاكمة، حيث تم نقل التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو للملاكمة من ووهان إلى العاصمة الأردنية عمان، بينما ألغيت أحداث أخرى مثل سباق الماراثون في هونج كونج، التى كانت مقررة في 9 فبراير، وسباق الدراجات بجولة هاينان في فبراير أيضًا.

وحتى الألعاب الإلكترونية تأثرت بالفيروس القاتل، حيث أعلنت رابطة الدوري الصيني "ليجيندس برو" أمس الاثنين عن تأجيل جميع المباريات لأجل غير مسمى من أجل حماية صحة اللاعبين والمشجعين.

وكشفت تقارير صحفية أن فرق الصين قد تغيب أيضًا عن المشاركة في البطولات الدولية بسبب القيود المفروضة على رحلات الطيران من وإلى الصين.

الالعاب الالكترونية
الألعاب الإلكترونية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة