أكرم القصاص - علا الشافعي

مطارات إثيوبيا وكينيا ونيجيريا وأوغندا تستنفر بعد تسجيل أول حالة كورونا فى ساحل العاج

الثلاثاء، 28 يناير 2020 03:02 م
مطارات إثيوبيا وكينيا ونيجيريا وأوغندا تستنفر بعد تسجيل أول حالة كورونا فى ساحل العاج مصاب بفيروس كورونا
كتبت : هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن اشتبهت سلطات مطار ساحل العاج، فى إصابة طالب بفيروس "كورونا" أثناء عودته من الصين مصابًا بأعراض المرض  المميت، أصبحت ساحل العاج يوم الاثنين أول دولة إفريقية تسجل حالة فيروس كورونا، الأمر الذى أدى إلى رفع عدد من الدول الأفريقية، درجة الطوارئ القصوى لمواجهة أى حامل للفيروس.
 
ونشرت وزارة الصحة العامة في ساحل العاج  بيان لها، أشارت فيه أن الطالب المشتبخه بإصابته  عمره 34 سنة  سافر من بكين إلى مطار فيليكس هوفويت بوانيي الدولي في أبيدجان يوم السبت  الماضى وكان يعاني من السعال والعطس وصعوبة في التنفس، كما هى أعراض الفيروس.
 
ونقلت السلطات في ساحل العاج الطالب إلى مكان آمن ، حيث يتم مراقبته حاليًا، وأشارت الوزارة إلى أنه  من المحتمل إصابته بالالتهاب الرئوي وليس فيروس كورونا ، لكن التشخيص النهائي سيتم بعد تحليل نتائج الاختبار.
 
 وقد تم تأكيد ظهور الفيروس التاجي في المدينة الصينية في 7 يناير 2020،  وتم تأكيد حدوث حالات في العديد من الدول الآسيوية الأخرى ، أوروبا والولايات المتحدة.
 
من جانبه نصح ميشيل ياو مدير برنامج الاستجابة لحالات الطوارئ في منظمة الصحة العالمية بإفريقيا وزراء الصحة في المنطقة بتفعيل الفحص القياسي للإنفلونزا في المطارات للمسافرين القادمين من الصين القارية.
 
يذكر أن هناك مجموعة كبيرة من الطلاب في الصين من الدول الأفريقية ، وقد عبر عدد منهم عن رغبته في العودة إلى ديارهم بينما تكافح السلطات لاحتواء الفيروس، و تدرس دول أخرى في جميع أنحاء العالم خيار إجلاء مواطنيها.
 
وعلى صعيد آخر، بدأت إثيوبيا وكينيا ونيجيريا وأوغندا من بين دول أخرى في تنفيذ المراقبة والفحص في المطارات ، خاصةً للمسافرين الذين يصلون من ووهان في الصين حيث بدأ فيها تفشي المرض.
 
فيروسات كورونا هي مجموعة من الفيروسات التي تتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى فيروس كورونا التاجي MERS، وهو فيروس كورونا المتلازمة التنفسية في الشرق الأوسط وفيروس كورونا المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة