أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل "الوطنية للإعلام": محتوى مختلف لقنوات بالتلفزيون المصرى خلال أيام

الثلاثاء، 28 يناير 2020 02:46 م
وكيل "الوطنية للإعلام": محتوى مختلف لقنوات بالتلفزيون المصرى خلال أيام إسماعيل الششتاوى - وكيل الهيئة الوطنية للإعلام
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف إسماعيل الششتاوى، وكيل الهيئة الوطنية للإعلام، أن شاشات القنوات الأولى والثانية والفضائية المصرية والنيل للأخبار ستظهر بمحتوى مختلف خلال 10 أيام وفقا لخطة تطوير التليفزيون المصرى، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب مصطفى سالم، وكيل اللجنة، لمناقشة الحساب الختامى للهيئة الوطنية للإعلام للعام المالى 2018/2019.

 

وكان النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة، قد تساءل خلال الاجتماع عن مصير خطة التطوير التى أشارت الهيئة العام الماضى إلى أنها أعدتها، وبصدد تنفيذها.

 

يُذكر أن الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، ومجموعة إعلام المصريين برئاسة تامر مرسى، قد وقعا عدة بروتوكولات، يوم الموافق الأحد 20 يناير الجارى، وذلك بهدف تقديم محتوى أفضل ومتطور على شاشات التليفزيون المصرى، وذلك بتعاون الخبرات الموجودة فى كل من التلفزيون المصرى ومجموعة إعلام المصريين، خلال خمس سنوات، هى مدة البروتوكولات التى تم الانتهاء من توقيعها.

 

بموجب تلك البروتوكولات اتفقت الهيئة الوطنية للإعلام مع مجموعة إعلام المصريين على انشاء قناة فضائية جديدة تهتم بخدمات الأسرة العربية ويكون محتواها بالدرجة الأولى موجة للمنطقة العربية وان تكون تلك القناة هى باكورة مجموعة قنوات فضائية تبث من خلال النايل سات لتغطية المنطقة العربية بخدمات إعلامية متنوعة ومتطورة فى عدة مجالات تهم المنطقة العربية.

 

كما اتفق الطرفان أيضا على أن تقوم مجموعة إعلام المصريين بالشراكة مع الهيئة الوطنية للإعلام بالعمل على تطوير المحتوى الإعلامى بالقناة الفضائية المصرية والقناة الأولى والثانية للتليفزيون المصرى. وجاء ضمن بنود الاتفاقية الشراكة فى الحقوق الإعلانية على القنوات التى سيتم تطويرها من أجل تعظيم العائد المادى لتلك القنوات سواء الموجودة حاليا منها أو القنوات الجديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة