6 بدائل طبيعية لمستحضرات التجميل المستوردة من الصين.. لجمال من غير قلق

الأربعاء، 29 يناير 2020 03:18 م
6 بدائل طبيعية لمستحضرات التجميل المستوردة من الصين.. لجمال من غير قلق بدائل للمكياج
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وباء جديد اجتاح العالم منذ أيام قليلة وقذف بالقلق إلى قلوب الجميع، خاصة بعد أن أعلنت الصين عن ارتفاع عدد وفيات "فيروس كورونا" إلى 132 شخصًا وإصابة 6 آلاف، وفرضت حظرًا طبيًا على سكان منطقة ووهان الصينية التى تعد بؤرة ظهور وانتشار المرض، وقيام كل دولة بمحاولة إجلاء رعاياها من هناك خوفًا عليهم من الإصابة بالمرض.

تعد الصين من البلاد المصدرة بدرجة كبيرة فى العالم، فإن القلق يتصاعد بشكل أكبر عند التفكير فى مستحضرات التجميل التى تستوردها مصر منها والخطورة التى تكمن فى نقلها للفيروس، ولأن العديد من السيدات لا يمكنهن الاستغناء عن أدوات التجميل والمكياج، ولتفادى التعرض لخطورة الإصابة بأى مرض، فقد نشر موقع " thehealthsite" بعض البدائل الطبيعية التى يمكن استخدامها بديلًا للمكياج ومستحضرات التجميل.

روج طبيعى ببذور الرمان

روج طبيعى ببذور الرمان
روج طبيعى ببذور الرمان

يعد الروج أو أحمر الشفاه من أدوات التجميل الأساسية فى حقيبة أى فتاة، حيث أن التعرض لأشعة الشمس والتدخين والجفاف والكثير من الكافيين يمكن أن يجعل الشفتين داكنتين إلا أن أحمر الشفاه يمكن أن يسبب لهن العديد من الأمراض بسبب المواد المستخدمة فيه، كما أن الشفاه الداكنة قد تكون أيضًا نتيجة لاستخدام أحمر الشفاه يوميًا لفترة طويلة، فالمواد الكيميائية الموجودة بها يمكن أن تسبب هذا وستحتاج إلى المزيد من أحمر الشفاه لإخفاء اللون الغامق.

لذا استرجعى اللون الوردى الطبيعى لشفتيك بأحمر شفاه مصنوع من بذور الرمان، من خلال سحق البذور وخلطها فى القليل من كريم الحليب، ووضعها على شفتيك كل يوم وستكون حمراء بشكل طبيعي، كما يمكنك أيضًا الجمع بين بذور الرمان المطحونة والسكر وزيت الزيتون واستخدام هذا المعجون لتنظيف شفتيك برفق.

زيت جوز الهند للبشرة والشعر

زيت جوز الهند للبشرة والشعر
زيت جوز الهند للبشرة والشعر

يتكون من الأحماض الدهنية، ويعتبر زيت جوز الهند فعالًا للغاية فى الحفاظ على صحة البشرة وتركها خالية من الجفاف والتجاعيد، ويمكنك استخدمه بمفرده أو مع بعض الزيوت أو الأعشاب الأخرى لبشرتك أو لشعرك أيضًا، نظرًا لقدرته على اختراق أعماق جذع الشعرة وكذلك الجلد.

يضمن هذا الزيت الترطيب الذى يدوم لفترة طويلة، ويعتبر زيت جوز الهند أيضًا مصدرًا لمضادات الأكسدة مثل فيتامين (هـ)، ويمكن أن يساعد استخدامه بانتظام أيضًا على منع تلك التجاعيد التى تظهر على الجلد مع تقدم العمر.

الحناء لصبغ الشعر

الحناء لصبغ الشعر
الحناء لصبغ الشعر

تعمل صبغة الشعر على الوصول للون المرغوب فيه على الفور، وهذا ما يجعل من المغرى استخدامها، خاصة عندما تحتاج المرأة إلى إخفاء الشعر الأبيض، لكن غالبية منتجات صبغ الشعر الاصطناعية تحتوى على مواد كيميائية تسمى الأمينات الثانوية أو مشتقات القطران التى تم ربطها بالسرطان.

يمكنك الاستغناء عن الصبغة التقليدية، واستبدالها بأخرى طبيعية تستخدم منذ العصور القديمة وهى الحناء، حيث تُمزج مع زيت السمسم وأوراق الكاري، أو تُخلط مع عصير الشمندر، أو تُضاف إلى مزيج من اللبن الرائب وعصير الليمون والشاي، فمهما كان اللون الذى تريدينه يمكن أن تساعدك الحناء فى الحصول عليه.

الكركم والفواكه لتجديد شباب الوجه

الكركم لتجديد شباب الوجه
الكركم لتجديد شباب الوجه

أسهل طريقة للحصول على بشرة متوهجة هى استخدام ماسك الوجه، ومع ذلك، فمن المحتمل أن تحتوى عبوات الماسكات التجارية على مواد كيميائية ومواد حافظة، والتى قد لا تكون جيدة بالنسبة لك على المدى الطويل.

بدلاً من ذلك، يمكنك الاستفادة من المكونات البسيطة فى مطبخك لتنشيط بشرتك وإضفاء لمسة ناعمة عليها، فقط امزجى بعض مسحوق الكركم مع القليل من اللبن وضعيه على وجهك، أو امزجى ثمرة البابايا الناضجة حتى تصبح عجينة خشنة وضعيها على بشرتك، وسيساعد ذلك أيضًا فى تقليل ظهور بقع سوداء على الجلد.

الصبار لترطيب البشرة الجافة

الصبار لترطيب البشرة الجافة
الصبار لترطيب البشرة الجافة

استخدام الكريمات من الروتين اليومى لترطيب البشرة والعناية بها، وتحتوى الكريمات المرطبة للبشرة الجافة عمومًا على مكونات مثل البترولات التى تميل إلى التلوث بالكيماويات الضارة، وبدلًا من المجازفة بامتصاص هذه المواد فى الجسم عبر الجلد، اختارى واحدًا من أفضل مرطبات البشرة وتنعيمها وهو "الألوفيرا" أو جل الصبار، وما عليك سوى قطع الأوراق السميكة من نبات الصبار، وجمع الجل الذى بداخلها ووضعه على بشرتك.

الثوم وخشب الصندل لحب الشباب

الثوم
الثوم

بمجرد ظهور حب الشباب تلجأ العديد من الفتيات لاستخدام الكريمات للتخلص منها، أو وضع كمية كبيرة من المكياج عليها لإخفاءها بشكل مؤقت، إلا أن الثوم يعد من المواد الطبيعية المضادة للأكسدة، والتى تعمل على تنقية الدم، ويعطى البشرة توهجًا متميزًا.

ومع ذلك، يمكن استخدامه أيضًا مباشرة على الجلد للتخلص الفورى من البثور، وكل ما عليك هو إزالة الغطاء الخارجى فوق الثوم، وفركه فوق المنطقة التى ظهرت فيها البثرة.

طريقة بديلة لاستخدام الثوم هى طحن بضع فصوص الثوم وتحويلها إلى عجينة باستخدام بعض اللبن الرائب؛ ووضعه على الوجه وهذه الطريقة فعالة فى الحد من حب الشباب.

خشب الصندل
خشب الصندل

يعتبر خشب الصندل بديلاً ممتازًا آخر للكريمات المضادة لحب الشباب وله أيضًا تأثير مرطب على البشرى، ويمكنك مزج بضع قطرات من زيت خشب الصندل مع زيت اللوز، قم قومى بتدليك هذا فى الجلد، أو يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت إلى الماء المغلى واستنشاق البخار.

اصنعى كذلك عجينة باستخدام كوب واحد من اللبن الرائب، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم، ورشة من مسحوق خشب الصندل وملعقة صغيرة من السكر، ودلكى العجينة على وجهك بحركات دائرية لطيفة، واتركها لمدة نصف دقيقة، ثم إزالتها عن طريق شطف الوجه بالماء البارد وجففيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة