أكرم القصاص - علا الشافعي

التفاصيل الكاملة للقبض على رئيس مدينة مرسى علم في اتهامه باستغلال وظيفته

الأربعاء، 29 يناير 2020 07:55 م
التفاصيل الكاملة للقبض على رئيس مدينة مرسى علم في اتهامه باستغلال وظيفته حبس - ارشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت اليوم السابع، على تفاصيل جديدة، في قضية القبض على رئيس مدينة مرسى علم، جنوب محافظة البحر الأحمر، من جانب ضباط هيئة الرقابة الإدارية بالبحر الأحمر، حيث تبين أن المتهم استغل وظيفته، واتفق مع صاحب محل خمور لأنهاء التراخيص له مقابل مبلغ مالي، سيتقاضي موظف التراخيص جزء منه.

وعقب استخراج إذن النيابة العامة، بتتبع هاتفه وهواتف الموظف وكذلك صاحب المحل، توجه عدد من أعضاء هيئة الرقابة الإدارية لمجلس مدينة الغردقة، وتم التحفظ علي المتهم "أ. فرغلى" رئيس مدينة مرسى علم، وتم تفتيش مكتبه وكذلك قسم التراخيص وسيارته.

 

وواجه أعضاء الرقابة الإدارية المتهم بالتسجيلات المسجلة له، والتي تحتوي علي الاتفاقات بينه وبين صاحب المحل، المراد استخراج التراخيص له، تم القبض عليه واقتياده لفرع مقر هيئة الرقابة الإدارية بالغردقة، استعدادا لعرضه على النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وأكدت مصادر مطلعة لـ اليوم السابع، أن محل المحل التجاري المذكور يقع شارع 26، بمدينة مرسى علم، وأن صاحبه تقدم من قبل لترخيصه، إلا أنه تم رفض الترخيص بسبب عدم اكتمال شروط الترخيص، حيث توصل صاحب المحل لرئيس المدينة وتم الاتفاق معه علي انهاء التراخيص بمقابل مادي.

 

من جانب أخر كان قال محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، أنه لا تستر على أى فاسد أو مسئول يخالف الإجراءات القانونية بمختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مشددًا على أنه سيتم التعامل بكل حزم، وتفعيل القانون ضد كل من يسئ استخدام سلطاته لتحقيق مصالح شخصية، أو إهدار للمال العام، والإضرار بممتلكات الدولة، مشيرًا إلى أنه لا مكان لفاسد بين الشرفاء.

 

جاء ذلك بعد ضبط ضباط هيئة الرقابة الإدارية رئيس مدينة مرسى علم العميد "ا. فرغلي"، صباح اليوم الأربعاء، وذلك لتقاضيهم رشوة مالية مقابل إنهاء ترخيص محل تجاري بالمدينة.

 

وثمن محافظ البحر الأحمر، فى بيان له، جهود هيئة الرقابة الإدارية، والأجهزة الرقابية المختلفة فى متابعة وملاحقة الفاسدين دون النظر لمواقعهم، مؤكدًا أن مكافحة الفساد تحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى يشدد دائمًا على ضرورة بتر العناصر الفاسدة، ومكافحة عمليات الفساد بشتى صورها وأشكالها.

 

كانت اليوم السابع انفردت بنشر خبر قيام ضباط هيئة الرقابة الإدارية بالبحر الأحمر بالقبض على رئيس مدينة مرسي علم"ا. فرغلي"، صباح اليوم الأربعاء، وذلك لتقاضيهم رشوة مالية مقابل إنهاء ترخيص منشأة بالمدينة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

وأكدت المصادر، أن الرقابة الادارية رصدت سجلت للمتهم اتفاقاته مع صاحب المحل بعد اصدار اذن النيابة العامة، حيث تم القبض على عليه صباح اليوم أثناء تواجدهم بمجلس المدينة، وقاموا بتفتيش عدة مكاتب منها قسم التراخيص وكذلك استراحة رئيس المدينة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة