أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة المنوفية: ننتظر قرار النيابة ضد مشرفة دار أيتام العاشر

الأربعاء، 29 يناير 2020 10:21 ص
رئيس جامعة المنوفية: ننتظر قرار النيابة ضد مشرفة دار أيتام العاشر الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، إن الجامعة فى انتظار انتهاء التحقيقات فى واقعة التعدى بقسوة على إحدى الفتيات داخل دار أيتام  بالعاشر من رمضان، حيث تنتمى المشرفة لجامعة المنوفية، كأستاذة بكلية التربية النوعية .

وأضاف مبارك فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه فى انتظار قرار النيابة، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ قرار إدارى بالجامعة من خلال اللجنة التأديبية وبناء على ما ستسفر عنه التحقيقات فى النيابة

وأكد مبارك أنه لن يتهاون فى مواجهة أى خطأ من أفراد الجامعة طالما أنه أخطأ، مؤكدا أنه سيتم التطبيق للقانون كاملا

كانت الأجهزة الأمنية، بقسم أول العاشر من رمضان، التابعة لمديرية أمن الشرقية، قد القت القبض على رئيسة دار أيتام "نهر الحياة"، المتهمة بالتعدى بقسوة على إحدى الفتيات داخل الدار، وجارى مناقشتها ومعرفة للوقوف على تفاصيل الواقعة.

وكان اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا بقيام رئيسة دار أيتام بمدينة العاشر من رمضان، بالتعدى بقسوة على إحدى الفتيات، وحمل المحضر رقم رقم 1161 لسنة 2020، وجرى ضبط المتهمة وجارى مناقشتها .

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغ من مديرية التضامن الإجتماعي، حمل الرقم 1161 لسنة 2020، جنح قسم أول العاشر من رمضان، ضد مشرفة بدار أيتام لقيامها بالتعدى على الأطفال داخل الدار بالضرب المبرح.

وقال محمد كمال الدين حجاجى، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالشرقية، إنه قد قام بإحالة واقعة تعدى إحدى مشرفات دار أيتام بمدينة العاشر من رمضان، بالضرب المبرح على فتاة يتيمة من نزيلات المكان، للنيابة العامة، بناء على فيديو متداول على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، أنه تم إيفاد لجنة من مديرية التضامن الإجتماعى، للتحقيق العاجل فى الواقعة، بعد وصول شكاوى بتداول مقطع فيديو لواقعة التعذيب على مواقع التواصل الإجتماعى، لافتا إلى متابعة المديرية وحرصها على حل جميع المشكلات و الشكاوى التى ترد او يتم تداولها عبر صفحات التواصل الإجتماعى، أو المواقع الإخبارية.

وتبين من خلال اللجنة المحققة من قبل مديرية التضامن الإجتماعي، ظهور واقعة جديدة ضحية التعذيب على يد المشرفة، لطفلة عمرها 6 سنوات، وبجسدها أثار تعذيب واتهمت المشرفة بالتعدى عليها بالضرب المبرح، فيما تحفظت إدارة دار الأيتام عن التعليق عن الواقعة لوسائل الإعلام، وأوضحت إدارة الدار أن مديرية التضامن فتحت تحقيق رسمى فى الواقعة، والنيابة العامة منوط بها التحقيق فى الواقعة.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، قد تداولوا فيديو لمشرفة جمعية بمدينة العاشر من رمضان، تتعدى بالضرب المبرح على نزيلة يتيمة من الدار وسط حالة من الصراخ لباقى النزيلات واستعطافها لتترك الفتاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة