أكرم القصاص - علا الشافعي

كوبى براينت ليس الأول .. 8 حوادث لرياضيين فى حوادث طائرات فى أمريكا

الأربعاء، 29 يناير 2020 11:00 م
كوبى براينت ليس الأول .. 8 حوادث لرياضيين فى حوادث طائرات فى أمريكا كوبى براينت
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى نجم كرة السلة الأمريكى، كوبى براينت، مصرعه فى حادث تحطم مروحيته الخاصة فى مدينة كالاباساس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، يوم الأحد الماضى، برفقة أربعة أشخاص آخرين، من بينهم ابنته جانا ماريا البالغة من العمر 13 عاما، إثر تحطم المروحية الخاصة باللاعب، واندلاع حريق فيها، بينما لم تكن المرة الأولى التى توفى فيها رياضيا سقوطا بالطائرة.

سجلت أول حالة لرياضى لقى مصرعه من حادث تحطم طائرة كان للاعب الجولف الأمريكي مارفن جودوين، الذي توفي في 21 أكتوبر 1925 ، بعد ثلاثة أيام من تحطمه طائرته فى بمطار منطقة هيوستن والذى كان لديه تسع سنوات من الخبرة كطيار ومدربًا خلال الحرب العالمية الأولى. وأصيب مارفن فى 18 أكتوبر 1925 ، عندما ارتطمت طائرته بإحدى الجبال وسقطت على ارتفاع  200 قدم.

ولقى لاعب البيسبول روي هالاداي مصرعه فى 7 نوفمبر 2017، ويبلغ من العمر 40 عاما، عندما تحطمت طائرته فى خليج المكسيك قبالة سواحل فلوريدا الأمريكية.

وفى 11 أكتوبر 2006، لقى كوري ليدل، لاعب البيسبول الأمريكي مصرعه، ويبلغ من العمر 34 عاما، عندما تحطمت طائرته وارتطمت فى مبنى مكون من 42 طابقا على الجانب الشرقى فى مدينة مانهاتن فى مدينة نيويورك .

توفي تني بيتنهاوزن الأبن الأصغر للعائلة الشهيرة فى سباق السيارات ، والبالغ من العمر 48 عامًا ، فى ولاية كنتاكى ورجلان عندما تحطمت طائرتهم ، حيث سقطت فى إحدى المزارع ، برفقة زوجته ورجلان آخران.

 

 

فى 25 أكتوبر 1999،  لقى لاعب الجولف الشهير باين ستيوارت، وبطل الجولف مرتين فى الولايات المتحدة الأمريكية، عندما تحطمن طائرته الصغيرة بعد فتر ة وجيزة من إقلاعها من ولاية فلوريدا،  بينما قال مجلس سلامة الطائرات ، أن السبب المحتمل للاصطدام هو فقدان الوعى للطيارين بسب صغط المقصورة.

فى 13 يوليو 1993 ، لقى دافى أليسون، سائق سيارات السباقات  الأمريكي، عند بلوغه 32 عاما، والذى فاز بساق  دايتونا 500، بعد تحطم مروحيته التى كان يقودها، وكان قد أشتراها قبل وفاته بثلاثة أسابيع.

وفى 1 أبريل 1993، لقى آلان كولويكي، بطل سلسلة ناسكار لعام 1992 ، وثلاثة آخرين مصرعهم في حادث تحطم طائرة أثناء اقترابهم من مطار ترى سيتيز بولاية تينيسي.، وللمصادفة كان مسافر إلى سباق كأس وينستون في نهاية الأسبوع بأحد السباقات.

31 ديسمبر 1972، لقى لاعب البيسبول روبرتو كليمنتي مصرعه، فى عمر 38 عامًا ، فى حادث  طائرة ، حيث تحطمت خلال حملها إمدادات الإغاثة لضحايا الزلزال في نيكاراجوا قبالة ساحل بورتوريكو بعد وقت قصير من إقلاعها، وتم تسجيل اسمه بعد وفاته في قاعة مشاهير البيسبول في عام 1973.

وفى 14 نوفمبر 1970،  لقى 36  عضوًا من فريق جامعة مارشال لكرة القدم مصرعهم عندما تحطمت الطائرة رقم 932 ، بعد اصطدامها بشجرة على بعد حوالي ميل غرب المدرج في تري  مطار الولاية فرجينيا الغربية، كان الفريق عائدا بعد خسارة 17-14 لجامعة شرق كارولينا ، وكان حادث تحطم الطائرة ، الذي أودى بحياة 75 شخصًا ، لفيلم 2006 ، "نحن مارشال".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة