وأضافت "ستدفع الدولة جميع النفقات، من اللحظة التي يتم فيها دخول شخص في منشأة طبية حتى يخرج من المستشفى، ويتمثل الاستثناء الوحيد في حالة حصول الشخص على فحص لأمراض أخرى غير مرتبطة بالفيروس".

وتابعت "إن تكلفة اختبار الحمض النووي اللازم لتحديد ما إذا كان الشخص مصابا بفيروس "كورونا" الجديد، تبلغ أكثر من 100 ألف وون (85 دولارا أمريكيا)، فيما تصل تكاليف العلاج بالأدوية وأسرة المستشفيات والمعدات الخاصة اللازمة لمراقبة شخص مصاب بالفيروس إلى عشرات ملايين الوونات.

يذكر أن التمويل الحكومي لتغطية التكاليف المرتبطة بمكافحة الأمراض المعدية، هو ممارسة شائعة في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن يساعد في منع انتشار المرض لأن المرضى لن يخافوا من الإبلاغ عن حالتهم إلى السلطات ذات الصلة.

وأعلنت كوريا الجنوبية عن وقوع 4 حالات إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" الجديد حتى الأن.

أعلن التلفزيون الصينى الرسمى، ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا" إلى 132 شخصا، ووفقا لقناة سكاى نيوز الإخبارية صباح اليوم الأربعاء، قال التليفزيون الصينى، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى قرابة 6 آلاف حالة.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة -في بيان اليوم- إن 1239 مريضا لا يزالون في ظروف حرجة، و 9239 آخرين يشتبه بإصابتهم بالفيروس، فيما خرج 103 أشخاص من المستشفيات بعد تعافيهم.

وأضافت اللجنة أن الثلاثاء شهد تسجيل 1459 حالة إصابة جديدة، و3248 حالة اشتباه بالإصابة بالفيروس، بما فيها واحدة في منطقة التبت ذاتية الحكم، إلى جانب تسجيل 26 حالة وفاة (25 في مقاطعة هوبي، وحالة واحدة في مقاطعة خنان).