أكرم القصاص - علا الشافعي

يديعوت أحرونوت: نتنياهو يجرى زيارة خاطفة لأوغندا الاثنين المقبل

الأربعاء، 29 يناير 2020 07:09 م
يديعوت أحرونوت: نتنياهو يجرى زيارة خاطفة لأوغندا الاثنين المقبل نتنياهو
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو سيجرى زيارة إلى العاصمة الأوغندية "كامبلا" يوم الإثنين المقبل من أجل عقد جلسة مباحثات مع الرئيس الأوغندى "يورى موسفني".

 

وقالت الصحيفة، إن زيارة لم تكن على جدول أعمال رئيس الوزراء الأسبوع المقبل، وتم الترتيب لها بشكل عاجل جدًا، ولم توضح الصحيفة السبب وراء الزيارة غير أنها أكدت على أنها زيارة مهمة لرئيس الوزراء تستمر ليوم واحد

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن الزيارة جاءت فى أعقاب لقاء نتنياهو بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى العاصمة واشنطن لمناقشة خطة السلام الأمريكية فى الشرق الأوسط والسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين .

 

وقال نتنياهو، إن قرارات الرئيس ترامب بالاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان والانسحاب من الاتفاق النووى والقضاء على قاسم سليمانى هى أشياء عظيمة قام بها، موضحًا أنه دعم التعاون المسبوق بين إسرائيل وأمريكا كل ذلك يشهد للصداقة والعمق.

 

وسرد رئيس وزراء إسرائيل بعض بنود الخطة، موضحًا أن خطة ترامب هى خطة عظيمة، من أجل إسرائيل ومن أجل السلام، وهى أن تسيطر على كل المنطقة مما يعطى إسرائيل حدودًا شرقيًا، وكذلك نزع الأسلحة عن قطاع غزة، كما أن مشكلة اللاجئين يجب أن تحل خارج إسرائيل، والخطة تدعو إبقاء القدس تحت سيادة إسرائيل.

 

وأكمل رئيس وزراء إسرائيل، أن الخطة لا تقتلع أحد من منازلها سواء الإسرائيليين أو الفلسطينيين، كما أن خطة ترمب للسلام تقدم للفلسطينيين الطريق لحكم ذاتى ودولة مستقلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة