أصغر قادة العالم سنا يحكمون 11 دولة بعمر الثلاثينات.. مستشار النمسا الأصغر بسن 33 عاما.. كورتز يزيح رئيسة وزراء فنلندا من الصدارة بفارق عام واحد.. ماكرون ورئيسا وزراء أندورا ومالطا تولوا مناصبهم فى عمر 39 عاما

الجمعة، 03 يناير 2020 05:30 م
أصغر قادة العالم سنا يحكمون 11 دولة بعمر الثلاثينات.. مستشار النمسا الأصغر بسن 33 عاما.. كورتز يزيح رئيسة وزراء فنلندا من الصدارة بفارق عام واحد.. ماكرون ورئيسا وزراء أندورا ومالطا تولوا مناصبهم فى عمر 39 عاما أصغر قادة العالم سنا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطفت رئيسة وزراء فنلندا الجديدة سانا مارين، البالغة من العمر 34 عامًا، الأضواء خلال الفترة الماضية قبيل نهاية العام 2019، عقب تكليفها بتشكيل حكومة بلادها، لتصبح بذلك أصبح رئيسة وزراء فى العالم، لكن جاء ليزاحمها على هذا اللقب سيباستيان كورتز مستشار النمسا ورئيس حزب الشعب، بعدما عاد إلى السلطة فى بلاده، فور تكليفه بتشكيل الحكومة فى أكتوبر 2019.

وسيعود سيباستيان كورتز إلى السلطة فى النمسا، الخميس المقبل، بعدما أعلن المستشار النمساوى الجديد، الثلاثاء الماضى، أن الحكومة الجديدة تتألف من 15 وزيرًا منهم 11 وزيرًا من حزب الشعب و4 وزراء من حزب الخضر، وأن الحكومة سوف تؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس ألكسندر فان دير بيلين، يوم الثلاثاء المقبل، لافتًا إلى أنه تم التوافق على كل الحقائب الوزارية مع شريكه فى الائتلاف الحكومي، فيرنر كوجلر، رئيس حزب الخضر.

 

سيباستيان كورتز، سيكون بسن 33 عامًا عندما يعود لمنصبه مستشارًا للنمسا من جديد، أى أنه سيصبح أصغر رئيس فى العالم يتولى مهامه، ليتقدم بذلك على الفنلندية سانا مارين، البالغة من العمر 34 عامًا، التى أصبحت رئيسة للوزراء فى ديسمبر الماضى، وحسب تقرير أعدته "سكاى نيوز"، فإنه على غرار كورتز ومارين، هناك عدد من قادة العالم فى الثلاثينات من العمر، أو كانوا فى تلك السن حين تولوا مهامهم، ولم يصل هؤلاء لعمر الأربعين حتى الآن، وهم كالتالى:

وفى أوكرانيا عين الخبير القانونى أوليكسى جونتشاروك رئيسًا للوزراء فى أغسطس فى سن 35 عامًا من قبل الرئيس فولوديمير زيلينسكى، الذى يبلغ من العمر 41 عامًا.

وفى السلفادور تولى الرئيس نجيب أبو كيله مهامه فى يونيو فى سن 37 عامًا.

وفى أندورا تولى كزافييه إسبو زامورا رئاسة الحكومة فى شهر مايو فى سن 39 عامًا.

وفى كوستاريكا انتخب الرئيس كارلوس ألفارادو وهو فى سن 38 عامًا فى العام 2018.

رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة
 
وفى نيوزيلندا أصبحت جاسيندا أرديرن رئيسة للوزراء حين كانت تبلغ 37 عاما فى 2017.

وفى إيرلند أصبح  ليو فارادكار وهو فى سن 38 عاما،أصغر رئيس وزراء لجمهورية إيرلندا.

وفى فرنسا انتخب إيمانويل ماكرون رئيسا فى مايو 2017، ليصبح فى سن 39 عاما، أصغر رؤساء الجمهورية الفرنسية .

وفى أستونيا أصبح الوسطى يورى راتاس فى سن 38 رئيسًا للوزراء فى نوفمبر 2016.

وقد تولى الحكم خلفًا لشاب آخر هو تافى رويفاس، الذى أصبح رئيسًا للحكومة فى الرابعة والثلاثين فى 2014، حسبما ذكرت "فرانس برس"

وفى مالطا تولى رئيس الوزراء جوزف موسكات السلطة فى العام 2013، وكان فى سن 39 عاما.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة