السكة الحديد: تصنيع 140 عربة بضائع لنقل الحاويات من الموانئ بالقطارات

الجمعة، 03 يناير 2020 09:00 ص
السكة الحديد: تصنيع 140 عربة بضائع لنقل الحاويات من الموانئ بالقطارات جرارات السكة الحديد الجديدة - صورة أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت هيئة السكة الحديد، انتهاء مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع من تصنيع 35 عربة بضائع ضمن التعاقد المبرم لتصنيع وتوريد 140 عربة بضائع لصالح الهيئة بتكلفة إجمالية تصل إلى 544 مليون جنيه.
 
وأضافت هيئة السكة الحديد، أنه مخطط استلام 25 عربة كل شهر من العربات المتعاقد عليها ابتداءً من الشهر المنتهى، حيث تشمل هذه العربات 125 عربة سطح حاويات و15 عربة سبنسة، لافتًا إلى أن التعاقد على هذه العربات لتلبية احتياجات نقل الحاويات من الموانئ عبر القطارات.

كان المهندس كامل الوزير وزير النقل، أكد أنه من المستهدف عام 2020 أن يشهد الراكب طفرة كبيرة فى مستوى الخدمة المقدمة من خلال توالى وصول الجرارات الجديدة وزيادة أعداد الجرارات التى يتم إعادة تأهيلها ووصول دفعات من الـ1300 عربة سكة حديد جديدة التى تم التعاقد عليها والتقدم فى منظومة تطوير وتحديث المزلقانات والمحطات، والانتهاء من عدد كبير من قطاعات مشروعات تحديث وتطوير نظم إشارات السكك الحديد، وهو الأمر الذى يتطلب الالتزام بالجداول الزمنية الخاصة بكافة المشروعات والتعاقدات التى أبرمتها الهيئة.

واستعرض وزير النقل مع قيادات السكة الحديد خلال الأسبوع المنتهى آخر المستجدات الخاصة بكافة مشروعات الهيئة، ومن بينها مشروع توريد 4 ماكينات لهندسة السكة وموعد توريد ماكينة فحص السكة التى تم التعاقد عليها، والتى ستساهم فى زيادة عوامل السلامة والأمان بخطوط السكة الحديد، كما تابع الوزير معدلات نقل البضائع بالسكة الحديد وموقف توريد عربات البضائع التى تم التعاقد عليها.

وأوضح مسئولو السكة الحديد، أنه جرى استلام عدد (75 عربة) ضمن التعاقد المبرم مع مصنع سيماف لتوريد (140 عربة) بضائع، مؤكدين أهمية زيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية، من أجل تخفيف الأعباء على الطرق، وزيادة العوائد المالية للهيئة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة