صور جديدة من استهداف قائد فيلق القدس قاسم سليمانى

الجمعة، 03 يناير 2020 09:42 ص
صور جديدة من استهداف قائد فيلق القدس قاسم سليمانى السيارة التى كان بداخلها سليمانى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى مقاطع فيديو وصور لمكان القصف الأمريكى لسيارة تقل قائد فيلق القدس قاسم سليمانى، الرجل الثانى بمليشيا الحشد أبو مهدى المهندس قرب مطار بغداد.

بدأت العملية الأمريكية، فجر الجمعة، باستخدام طائرات مستهدفة عدداً من قيادات وأعضاء فى الحشد الشعبى، أثناء خروجهم من مطار بغداد، تحديداً من البوابة الجنوبية برفقه وفد غير عراقى، حيث أشارت الأنباء إلى تواجد بعض من القيادات الإيرانية من الحرس الثورى فى مطار بغداد الدولى، ثم استهدفت الضربات الأمريكية المكان بقصف صاروخى، تسبب بمقتل سليمانى ومسؤول مديرية العلاقات فى الحشد محمد الجابرى، ومسؤول الآليات حيدر على، وغيرهم.

3f7b3bda-c9d2-47d4-b656-e2ccb913bfbf

وتأتى أحداث مطار بغداد الدولى بعد يومين على اعتداء ميليشيات الحشد الشعبى على السفارة الأميركية فى بغداد، عقب ضربات جوية أميركية لقواعد تابعة لميليشيات كتائب حزب الله العراق.

وكان التلفزيون العراقى الرسمى، أول من أعلن صباح الجمعة، مقتل نائب رئيس هيئة الحشد أبومهدى المهندس، وقائد فيلق القدس قاسم سليمانى فى قصف استهدف موكبهما قرب مطار بغداد.

ENVgMPaX0AAULSn

وكان الحرس الثورى الإيرانى، قد أعلن فى بيان، اليوم، مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليمانى، وكذلك القيادى بالحشد الشعبى العراقى أبو مهدى المهندس، بينما أعلن التليفزيون العراقى الرسمى، مقتل قاسم سليمانى قائد فيلق القدس الإيرانى، وأبو مهدى المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبى، فى قصف استهدف موكبهما فى العراق.

285a1d57-916b-4f3b-82f0-47c116126901

من جانب آخر، قال الحشد الشعبى العراقى فى ساعة مبكرة اليوم الجمعة، إن خمسة من أعضائه واثنين من "الضيوف" قتلوا فى ضربة جوية استهدفت عرباتهم داخل مطار بغداد الدولى.

ENVqXYfWoAAD2VS
 
جاء ذلك بعد أن أعلنت خلية الإعلام الأمنى التى يديرها الجيش العراقى عن سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد، وقالت مصادر بالحشد الشعبى إن ممثلين عن الحشد كانوا يستقبلون "ضيوفا مهمين" فى مطار بغداد حيث استقل الجميع مركبتين استهدفهما صاروخان، وذكر مصدران بالحشد أن الضيفين قتلا فى الهجوم لكنهما أحجما عن تحديد هويتهما.
 
ENVqXYeW4AA7a56
 
وأفادت وسائل إعلام أمريكية، ببعض التفاصيل حول العملية، فقالت إن الغارة التى استهدفت سليمانى وقعت قرب منطقة الشحن فى مطار بغداد، وإن استهدافه جرى بعد لحظات من خروجه من الطائرة التى أقلته من لبنان.
 
ENVqXYdXsAYlfu9
 

 

ENVqXYfWoAE5jGm
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة