موجة الطقس السيئ تضرب الدلتا .. أمطار غزيرة فى الإسكندرية والشوارع الجانية تغرق.. و موجة من الصقيع والأمطار تضرب مدن محافظة دمياط.. الأمطار تغمر شوارع كفر الشيخ وتوقف حركة الملاحة بسواحلها

الجمعة، 03 يناير 2020 11:39 م
موجة الطقس السيئ تضرب الدلتا .. أمطار غزيرة فى الإسكندرية والشوارع الجانية تغرق.. و موجة من الصقيع والأمطار تضرب مدن محافظة دمياط.. الأمطار تغمر شوارع كفر الشيخ وتوقف حركة الملاحة بسواحلها
كتب : محمد سليمان وعادل ضرة وحسن مشالى وجاكلين منير ومعتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات الدلتا والإسكندرية ومطروح، سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة على مدار الساعات الماضية ، صاحبها موجة من الطقس السىء وموجة من البرد تصل لحد الصقيع فى عدد كبير من المناطق ، فى الوقت نفسه رفعت الأجهزة التنفيذية فى المحافظات لمواجهة تلك الموجة .

استمرار هطول الأمطار بالإسكندرية .. والشوارع الجانبية تغرق

شهدت الإسكندرية مساء اليوم ، استمرار هطول الأمطار الغزيرة والمتوسطة على مناطق متفرقة من المحافظة ، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة ورياح، وقد أدت تساقط الامطار الغزيرة اليوم إلى غرق بعض شوارع الاسكندرية الجانبية خاصة من شارع جمال عبد الناصر ، و شكا أهالى بعض مناطق شرق الإسكندرية من غرق الشوارع الجانبية مثل شارع الملك حفنى سيدى بشر، كشفت شركة الصرف الصحى ، أعمال شفط و نزح مياه الأمطار من الشوارع.

و قام  اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بجولة تفقد خلالها التمركزات أثناء النوة على جميع مناطق المحافظة وذلك للاطمئنان على حسن سير الحركة المرورية وعدم وجود تجمعات للمياه لحظة هبوط الأمطار ، حيث  تم المرور على منطقة الشاطبي الإبراهيمية مرورًا تمركزات شيراتون المنتزة وازور وأسفل نفق المندرة مرورًا شارع جمال عبد الناصر ومحطة ١المنتزة مشروع شارع وهران.

كما تابع محمود نافع منطقة الفنون الجميلة والاطمئنان على سير الحركة الحركة المرورية هناك وعدم تجمع اَي من مياه الأمطار هناك.

فيما كثفت أحياء الإسكندرية أعمال شفط المياه ، حيث قام مسئولى  حى العامرية ثان ، بمتابعة تصريف تجمعات مياه الأمطار بنطاق الحى ، و ذلك تنفيذا لتعليمات المهندس مدحت عبد الفضيل رئيس حى العامرية ثان  ، متابعة أعمال تصريف مياه الأمطار ورفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع النوات والأمطار ، و قام الحى مساء اليوم لتصريف وسحب مياه الأمطار ، حيث تم سحب وشفط تراكم مياه الأمطار من شارع الكينج  ، مدخل ومخرج الكافوري، أسفل كوبرى العامرية.

هطول أمطار متوسطة على محافظتى الغربية ومطروح

كما تعرضت محافظة الغربية لموجه طقس سيئ وانخفاض فى درجات الحرارة وهطول امطار متوسطة بمدن ومراكز المحافظة، مصحوبة برياح شديدة، أدت إلى اقتلاع بعض الأشجار وسقوط اسلاك كهرباء واقتلاع لوحة إعلانات بالمحلة.

فيما تشهد قطاعات محافظة الغربية المختلفة من الصحة والشباب والرياضة والاسعاف والمستشفيات واداره الحماية المدنيه والكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، رفع درجة الاستعدادات  للتدخل الفورى حال حدوث اى طوارئ عند هطول الأمطار.

كما تم رفع حالة الطوارئ بغرف العمليات المركزية والفرعية بالمحافظة ومجالس المدن والاحياء لتلقي شكاوى المواطنين والتدخل لها.

تواصل الأمطار الخفيفة والمتوسطة، هطولها ليلا بشكل متقطع، على المناطق المتفرقة بمدن محافظة مطروح والساحل الشمالي، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، تصل إلى حد الصقيع، وشهدت مدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة، سقوطا للأمطار بشكل متقطع، خلال فترة النهار والمساء، في الوقت الذي تشهدت فيه مناطق أخرى على امتداد الساحل الشمالي، سقوطاً للأمطار الخفيفة المتوسطة، في ظل استعداد أجهزة المحافظة للتعامل مع آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه، وإصلاح الأعطال في المرافق والاستجابة لبلاغات المواطنين، من خلال غرف العمليات بمجالس المدن وديوان عام المحافظة على مدار الـ 24 ساعة.

وقال المحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام محافظة مطروح، في تصريح لـ " اليوم السابع"، إن أجهزة المحافظة رفعت حالة الاستعداد القصوى، لمواجهة والتعامل مع آثار الطقس السيئ وسقوط الأمطار المحتملة، بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، والتعامل السريع مع تجمعات مياه الأمطار وإزالتها وتصريفها عقب سقوطها.

 كما لم تتلق غرف عمليات المحافظة، أية بلاغات حول حدوث أعطال أو أضرار بسبب تساقط الأمطار ويتم المتابعة مع جميع غرف عمليات مجالس المدن والقطاعات المختلفة على مدار الساعة.

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح،  أن سيارات ومعدات الشركة، ومجلس المدنية، تنتشر بالشوارع والمناطق التي تشهد تجمعات لمياه الأمطار، للعمل على إزالتها، لتسيير حركة المشاة والسيارات.

موجة من الصقيع والأمطار تضرب مدن محافظة دمياط

شهدت محافظة دمياط ، على مدار اليوم الجمعة، سقوطاً للأمطار الخفيفة والمتوسطة، بشكل متقطع وخاصة الفترة المسائية مصحوبة بانخفاض كبير في درجات الحرارة، وموجة من الصقيع والرياح. وشهدت مدينتى رأس البر ودمياط الجديدة سقوطا للأمطار الخفيفة والمتوسطة صاحب ذلك إغلاق العديد من المحال التجارية.

يأتى ذلك فى الذى أعلنت فيه الدكتورة منال عوض محافظ دمياط رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة أجهزة المحافظة وذلك لمواجهة التقلبات الجوية، ومطالبة المواطنين بضرورة توخى الحذر عند سقوط الأمطار وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة تجنبا لخطر الصعق الكهربائى.

هطول أمطار غزيرة على مدن كفر الشيخ.. وتوقف حركة الملاحة

تعرضت مدن ومراكز كفر الشيخ،  مساء اليوم الجمعة، لسقوط أمطار غزيرة على جميع مدن محافظة كفر الشيخ وقراها، صاحبتها موجة صقيع،،وتوقفت حركة الصيد بميناء البرلس ورست السفن بالميناء وبالقرى المطلقة على البحر المتوسط ونهر النيل.

وأعطى اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، تعليماته للأجهزة المعنية ورؤساء المدن والقري بعموم المحافظة، بالتعامل الفوري مع مخلفات الأمطار وكسحها من الشوارع أولاً بأول.

كما أعلن محافظ كفرالشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ بأجهزة المحافظة ،لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية وإتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر،مشدداً بمواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحى والكهرباء ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بمواصلة جهود كلاً من، رؤساء المدن ونوابهم ورؤساء القري وفرق الكهرباء وسائقي المعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، والتواجد في الشوارع علي مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار قد تسقط في حينه، كما شددّ محافظ كفرالشيخ، علي قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والغاز والري والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية، بتواجدهم جنباً إلي جنب مع رؤساء المراكز والمدن.

أمطار فى البحيرة

و شهدت محافظة البحيرة  حالة من الطقس السيئ وهطول أمطار كثيفة على معظم المدن والمراكز بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية .

وأدى سوء حالة الطقس وهطول الأمطار بغزارة إلى توقف الحركة التجارية بالمدن  وتحول عدد كبير من الشوارع والميادين الى ما يشبه البرك والمستنقعات، فيما كثفت الأجهزة التنفيذية والأمنية من جهودها لمواجهة أثار هطول الامطار وسحب تراكمات المياه من الشوارع .

ووجه اللواء هشام امنة محافظ البحيرة  رؤساء الوحدات المحلية بإستمرار رفع حالة الطوارئ لشفط وطرد مياه الامطار والمراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياه بنطاق الشوارع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة