أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نبوءات تحققت فى 2020.. تغريدة على تويتر عام 2012 تتنبأ بحادث كوبى براينت ومسلسل كرتون جسد مصرعه.. بيل جيتس حذر من كورونا العام الماضى وفيلم Contagion تناول الفيروس فى 2011.. ونائب عراقى أشار لاغتيال سليمانى

الخميس، 30 يناير 2020 02:04 م
5 نبوءات تحققت فى 2020.. تغريدة على تويتر عام 2012 تتنبأ بحادث كوبى براينت ومسلسل كرتون جسد مصرعه.. بيل جيتس حذر من كورونا العام الماضى وفيلم Contagion تناول الفيروس فى 2011.. ونائب عراقى أشار لاغتيال سليمانى تنبؤات تحققت
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كذب المنجمون ولو صدفوا.. تلك الجملة التى يمكن أن تتبادر إلى أذهاننا بمجرد قراءة أخبار تفيد بتحقق نبوءات قالها بعض الأشخاص فى الماضى، ولعل أبرزها وآخرها حادث مصرع لاعب كرة السلة الشهير كوبى براينت بسبب حادث طائرة هليكوبتر، الذى قيل إن هناك من تنبأ بموته بنفس الطريقة منذ عام 2012.

 

مصرع كوبى براينت

انتفض العالم يوم الأحد الماضى بسبب خبر تحطم مروحية لاعب كرة السلة الأمريكى السابق المحترف كوبى براينت البالغ من العمر 41 عامًا، ووفاته وابنته البالغة من العمر 13 عامًا جراء الحادث، وقد انتشرت بعدها تغريدة تعود لعام 2012 كتب فيها: " "كوبي سينتهي به الحال متوفيا في حادث تحطم طائرة هليكوبتر"، ويبدو أنه كتبها مازحًا، إلا أنها تحققت فى الواقع بعد مرور 8 سنوات عليها، الأمر الذى دفع الكثير من رواد تويتر للتفاعل مع التغريدة.

لم يكن هذا الشخص هو الوحيد الذى أشار لموت كوبى براينت فى حادث طائرة، حيث انتشر فيديو من مسلسل كرتون أمريكى تنبأ أيضًا بنفس الأمر، ويبدو أن اقتصار تنقلات نجم السلة الراحل بالطائرة طوال الوقت هو ما دفع الجميع لتخيل ذلك بمحض الصدفة.

مقتل قاسم سليمانى

أعلن التليفزيون العراقى فى الساعات الأولى لصباح يوم الجمعة الموافق 3 يناير 2020 مقتل قاسم سليمانى قائد فيلق القدس الإيرانى إثر استهداف موكبه فى العراق، ويُقال إن النائب البرلمانى العراقى فائق الشيخ علي قد توقع موته قبلها بساعات، حيث كتب على صفحته الخاصة بموقع التغريدات القصيرة تويتر قائلًا: " مَنْ يغرد الآن فائق الشيخ علي الذي لم يسمع كلامه صدام حسين.. فحصل ما حصل.. أيتها الميليشيات: أخرجوا صواريخكم وقنابلكم وأسلحتكم من 14 موقعاً في مناطق سكنية للفقراء ببغداد، لأن الطائرات الأميركية انطلقت من قواعدها بالولايات المتحدة قادمة للخليج بهدف قصف المواقع.. وقد أَعذر من أَنذر"، وبالفعل بعدها تم اغتيال سليمانى.

قاسم سليمانى
قاسم سليمانى

فيروس كورونا

انتشر مؤخرًا فيروس كورونا وأصبح الذعر من أن يتحول إلى وباء يقضى على البشر منتشرًا فى العالم بأكمله، لا سيما الصين التى تشهد أكبر عدد إصابات ووفيات بسبب هذا الفيروس الذى أشار إليه عملاق مايكروسوفت بيل جيتس منذ عام.

توقع "جيتس" انتشار وباء فيروسى فى الصين يمكن أن يتسبب فى قتل 33 مليون شخص فى العالم بأكمله خلال 6 أشهر، وحذر العالم من ذلك، وأكد على ضرورة الاستعداد لمواجهة هذا المرض وكأننا نستعد لحرب كبيرة، وذلك وفقًا لصحفية "ذا صن" البريطانية.

ولم يكن "بيل جيتس" هو الوحيد الذى تنبأ بفيروس كورونا، حيث شاركه فى ذلك وقبله بحوالى 9 أعوام أى عام 2011 فيلم أمريكى اسمه "Contagion" حمل أوجه تشابه غريبة بين ما يحدث الآن وبين أحداثه وفقًا لـ "ديلى ميل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة