إيكيا تغلق كافة فروعها فى الصين بسبب فيروس كورونا

الخميس، 30 يناير 2020 09:49 ص
إيكيا تغلق كافة فروعها فى الصين بسبب فيروس كورونا ايكيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت سلسلة متاجر الأثاث السويدية إيكيا اليوم الخميس، إغلاق كافة متاجرها فى الصين بشكل مؤقت بسبب تفشى فيروس كورونا المتحور الجديد وارتفاع عدد ضحاياه إلى نحو 170 حالة وفاة فى الصين.
 
وبعد إعلان مجموعة إيكيا أمس، اعتزامها إغلاق نصف عدد فروعها فى الصين تقريبا، عادت اليوم وأعلنت اعتزامها إغلاق كافة الفروع فى الوقت الراهن.
 
ونقلت روسيا اليوم عن بيان الشركة، اليوم، الخميس: "بعد تعليق بعض مراكز التسوق وتقليل ساعات العمل، قررت إيكيا إيقاف جميع المتاجر غير المتصلة بالإنترنت مؤقتًا في الصين؛ اعتبارًا من 30 يناير 2020"، وأضافت : سيتم الإعلان عن وقت استئناف عمل المنافذ بشكل منفصل.
 
يكذر أن "إيكيا" توزع منتجاتها في الصين من خلال 30 متجرًا تضم 14000 موظف، وقبل أسبوع تم إغلاق أول متجر للشركة في مقاطعة ووهان، التي بدأ منها انتشار هذا الفيروس، وفرضت الشركة أيضًا حظرًا مؤقتًا على سفر موظفيها في رحلات عمل من وإلى هذا البلد.
 
وأعلنت شركة Ingka، التى تدير 90% من جميع متاجر "إيكيا" الكبرى أمس الإغلاق المؤقت لنصف متاجر السلسلة في الصين.
 
كان عدد كبير من شركات الطيران الأجنبية قد أعلن خلال الأيام الأخيرة وقف أو تقليص عدد رحلاتها إلى الصين بسبب انتشار الفيروس، كما أعلن عدد كبير من الشركات الصناعية مثل تويوتا موتور اليابانية وقف إنتاجها فى الصين حتى يوم 9 شباط/فبراير المقبل بسبب أزمة كورونا.
 
كانت الصين قد أعلنت اليوم ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد في الصين إلى 170 وفاة و7711 إصابة.
 
جاء ذلك بعد أن تم تسجيل 38 حالة وفاة جديدة في إقليم خوبي، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء نقلا عن بيان للجنة الصحية في الإقليم.
 
وتم تسجيل 10 حالات إصابة مؤكدة في هونج كونج و8 في تايوان. 
 
وعلى جانب آخر، شهدت مؤشرات الأسهم الآسيوية موجة تراجعات حادة، فى أولى تعاملاتها اليوم الخميس، بعد انتهاء عطلة رأس السنة القمرية، مسجلة أدنى مستوى لها فى سبعة أسابيع فى ظل تفشى وباء كورونا الجديد وتداعياته السلبية التي بدأت تضرب الاقتصاد الصيني، ثاني أكبر الاقتصادات على مستوى العالم، وتراجع مؤشر "نيكى" اليابانى بنسبة 1.72 % ليصل إلى 22977 نقطة، كما انخفض مؤشر "شنغهاي" الصينية 2.75% ليصل إلى 2976، وسجل مؤشر بورصة هونج كونج "هانج سينج" انخفاضا بأكثر من 2% ليصل إلى 26518 نقطة، فيما بلغت خسائر بورصة تايوان مستويات متدنية قياسية بلغت 5 %. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة