التلفزيون هذا المساء.. الدرينى: هناك شق غامض من تاريخ الإخوان نعالجه فى الفيلم الوثائقى "قطب".. استشارى مناعة: ما يتم تداوله عن فيروس كورونا مبالغات.. كامل الوزير لمنقذ ابنته: قمت بعمل بطولى لكنك أخطأت

الخميس، 30 يناير 2020 03:30 ص
التلفزيون هذا المساء.. الدرينى: هناك شق غامض من تاريخ الإخوان نعالجه فى الفيلم الوثائقى "قطب".. استشارى مناعة: ما يتم تداوله عن فيروس كورونا مبالغات.. كامل الوزير لمنقذ ابنته: قمت بعمل بطولى لكنك أخطأت الاعلاميين-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:..
 

الدرينى: هناك شق غامض من تاريخ الإخوان نعالجه فى الفيلم الوثائقى "قطب"

 

قال أحمد الدرينى مدير وحدة الأفلام الوثائقية بقنوات "dmc"، إنه شاهد عدة مفاجآت خلال إعداد الفيلم الوثائقى "قطب"، حيث القضية بها شقين أحدهما غامض تاريخياً فيه فجوات غير مفهومة لا نجدها فى كل الكتابات أو المراجع التى عالجت القضية، وأخر متعلق بقصة سيد قطب، حيث أنها حدوتة انفرد بروايتها الإخوان، ويعتبروها فى سكة "المفكر الشهيد".  

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن هناك فجوات معلوماتية هائلة فى الحدوتة ككل، وأخرى متعلقة بسير القضية، حيث هناك 43 متهم يتم التحقيق فيهم، من جهازين أمنيين، ومحالة لنيابة أمن الدولة العليا بـ 9 وكلاء نيابة، والقاضى الفريق أول محمد فؤاد الدجوى الذى كان يحاكم سيد قطب.

وذكر أنه يبدأ الإشكال الأول كيف بدأ التنظيم واجتمعت كل العناصر، حيث تسلط التحقيقات الضوء على بعض النقط التقنية فى مسألة التجنيد وترتيب القيادة، ولا نجده واضحا فى كتابات معظم الذين تعرضوا لسيد قطب وتنظيم 65، من داخل الجماعة وخارجها.

وأشار إلى أن الإشكال الثانى متعلق ببعض الأشخاص، منهم على عشماوى أول شخص اعترف من التنظيم، وشوه فى تاريخ جماعة الإخوان الإرهابية، موضحاً أن فى مذكرات القرضاوى يشير له بالحروف الأولى، ووصفوه بأنه خسر دينه.

وذكر أن اعترافات على عشماوى فكت لغز مجموعة من التعاقدات والاتفاقات الجنائية التى حدثت بين الأطراف، كشفت عن سبب إعدام محمد يوسف هواش، الرجل الثانى فى التنظيم، حيث سبب إعدامه كانت المفاجأة الكبرى.

ولفت إلى أن المفاجأة الدرامية المدوية هى أن العقيد شمس بدران مدير مكتب المشير عبد الحكيم عامر فى ذلك الوقت كان طالباً عند سيد قطب فى صغره فى المدرسة، الدراما الإنسانية الهائلة التى تجعل سيد قطب يحاول أن يغتال تلميذه وأن التلميذ يلقبض القبض على أستاذه ويودى به للمشنقة.

وقدّم الإعلامى رامى رضوان، الشكر لوحدة إنتاج الأفلام الوثائقية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على المجهود الكبير الذى تم بذله فى صناعة الفيلم الوثائقى فى جزئيه.

استشارى مناعة: ما يتم تداوله عن فيروس كورونا مبالغات هدفها الدعاية

قال الدكتور عبد الهادي مصباح، استشاري المناعة، إن ما يتم تداوله من أخبار وتفاصيل انتشار عن فيروس الكورونا الذي تم اكتشافه في الصين وراح ضحيته العشرات من البشر بعدد من دول العالم، مبالغ فيه وفيه شيء من التهويل وهدفه الدعاية، مشيرا إلى أنه يلتمس العذر لمن يهولون في انتشار الفيرس باعتباره مرض جديد ويحتاج إلى مجهود كبير للحد من انتشاره وحتى لا يصبح وباءا يهدد حياة ملايين المواطنين في العالم بأثره، مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشاره.

وأضاف الدكتور عبد الهادي مصباح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة CBC، أن نسبة المتوفين الذين تأثروا بفيرس الكورونا لا تتعدى الـ 5% من النسبة الكاملة للمصابين، في حين أن نسبة المتوفين المصابين بالالتهاب الرئوي الناتج عن الإصابة بالأنفلونزا العادية تخطت الـ 10%، وبالتالي فإن نسبة الوفيات الناتجة عن كورونا ليست مخيفة ولكن يجب أن نأخذ حذرنا من هذا المرض.

وكانت وزارة الصحة الفرنسية قد أعلنت تسجيل حالة إصابة خامسة بفيروس كورونا الجديد.

وكانت وزيرة الصحة الفرنسي "أنييس بوزان"، قالت إن رئيس الوزراء إدوارد فيليب، طالب بتنظيم عملية إعادة الرعايا الفرنسيين من مدينة (ووهان) الصينية بؤرة انتشار فيروس كورونا عن طريق الجو مباشرة إلى البلاد، وأضاف الوزيرة - خلال الاجتماع الذى عُقد بقصر "ماتينيون"، حسبما ذكرت شبكة (يرونيوز) الإخبارية اليوم الاثنين، أنه سيتم إعادة رعايانا إلى البلاد منتصف الأسبوع المقبل وسيتم تنفيذها تحت إشراف فريق طبي متخصص، موضحة أنه سيتم وضع العائدين فى الحجر الصحى لمدة 14 يومًا وهي فترة حضانة الفيروس .

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية الأحد، تشكيل فريق استقبال طبى فى مطار رواسى شارل ديجول لرعاية المسافرين وفحص القادمين من الصين لتفشى فيروس كورونا القاتل، وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم أن فريق الاستقبال الطبي في المطار سيفحص المسافرين القادمين من الصين إلى فرنسا والذين تظهر عليهم أعراض عدوى فيروس كورونا.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، أعلنت أنها أرسلت اليوم الأربعاء، من مركز إمداداتها فى كوبنهاجن، شحنة تبلغ ستة أطنان مترية، تشتمل على أقنعة التنفس والبدلات الواقية لدعم عمال الصحة الصينيين العاملين فى مجال الاستجابة لتفشى فيروس كورنا الجديد، وذكرت المنظمة فى بيان لها اليوم الأربعاء وزعته فى جنيف، إلى أن الامدادات سيتم إرسالها إلى مدينة "ووهان" التى تعد الأكثر تأثرا بالفيروس، كما ستشحن المنظمة كميات أخرى فى الأيام والأسابيع القادمة.

وقالت المدير التنفيذى ليونيسيف هنريتا فور، إن المنظمة مازالت لا تعرف شيئا عن تأثير الفيروس على الأطفال أو عدد المصابين به وإن كانت هناك تقارير عن حالات عدوى بين الأطفال، مشيرة إلى أن عدد المصابين بالفيروس حتى الآن بلغ ما يقرب من 6 آلاف شخص، وهذا العدد آخذ فى الارتفاع.

وأكدت "يونيسيف"، أنها على اتصال وثيق بالسلطات الصينية، لرصد التطورات والاحتياجات مع تطور الوضع، كما تعمل يونيسيف أيضا مع منظمة الصحة العالمية وشركائها من أجل استجابة منسقة متعددة القطاعات فى الصين وغيرها من البلدان المتأثرة.

 

كامل الوزير للأب منقذ ابنته بالإسماعيلية: قمت بعمل بطولى لكنك أخطأت

 

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن عملية تطوير محطات السكك الحديدية مستمرة، مشيرا إلى أنه تم تطوير 700 مزلقان بنسبة تتخطى 50%، ووجه الوزير خلال مداخلة هاتفية  مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد رسالة إلى الأب الذى أنقذ ابنته من تحت عجلات القطار في الإسماعيلية، قائلا: "أنت قمت بعمل بطولي بإنقاذ ابنتك، لكن أنت مخطئ من البداية".

وتابع الوزير قائلا: "الأب لم يعبر من النفق المخصص للعبور إلى الرصيف الآخر، وحاول العبور من بين عربات القطار، لكن ابنته سقطت"، نافيا ما تردد حول تغريم الهيئة للأب كونه خالف التعليمات، مناشدا المواطنين بالالتزام بتعليمات السكك الحديدية، حفاظا على حياتهم.

وكان اليوم السابع قد حصل على تفاصيل الواقعة التى حدثت فى محطة الإسماعيلية، والتى أظهرت شجاعة الأب فى انقاذ ابنته من الدهس تحت عجلات القطار أثناء استغلالهم توقف القطار للعبور من أسفله.

 

وسقطت الطفلة بجانب السكة خلال سيرها معه، ليقوم بإلقاء نفسه مباشرة فوقها لينقذها على بعد مسافة لا تتخطى المليميترات عن عجلات القضبان، وتمكنا من الخروج بسلام بعد مرور القطار، وهو المقطع الذى التقطه أحد الركاب فى محطة الإسماعيلية.

 

وسرد أحد الركاب الذين حضروا الواقعة، بأن الأب لم يتردد للحظة في انقاذ ابنته بعد أن انزلقت أسفل القضبان الحديدية فى مواجهة القطار، وقفز ليحميها دون تردد ولو للحظة، وسرعان ما انتشر مقطع الفيديو الذى أظهر شجاعة الأب والذى وثق أحد الركاب عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة.

قال الدكتور سيف درويش، استشاري الصحة العامة في دبي، إنه تم الإعلان اليوم عن اكتشاف كورونا في أسرة واحدة صينية قادمة من الصين وحالاتها مستقرة، وحالتهم طيبة.

وأضاف درويش، خلال  مداخلة هاتفية  ببرنامج رأي عام والذى يقدمه  الإعلامي عمرو عبدالحميد، أن الحالات المصابة متواجدة  الآن في المستشفى ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

خبير اتصالات لـ"رأى عام": شراء stc

حصة فودافون سيخدم التنافسية

 

قال خالد حسن، رئيس تحرير جريدة عالم رقمي، إن هناك بعض السيناريوهات لشراء جزء من حصة فودافون، مضيفا أن السيناريو الأول أن يتم الشراء خلال 5 أشهر، وهو أن تقوم شركة stc السعودية بشراء 45% من شراء شركة فودافون مصر التى تتبع الشركة  العالمية وفى حالة الشراء ستكون stc هى المالكة، وستكون الشركة حريصة على تقديم خدمات جديدة تنافسية.

 

وأضاف رئيس تحرير جريدة عالم رقمي، أن السيناريو الثاني هو أن تبقى فودافون، كما هى ولن يتم الصفقة وستظل الخدمات التى تقدمها الشركة كما هي، لافتا إلى أن المستخدم المصري بدأ يطالب بأن تواكب خدمات الاتصالات في مصر التطورات العالمية لأنه يتحمل نفس المبالغ التى يتحملها المستخدم العالمى.

 

 

وتابع خالد حسن، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج رأى عام الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد على قناة ten، أن دخول الشركة المصرية للاتصالات فى شرائها حوالى 45% من حصة فودافون قبل 8 سنوات كان أمر جيد، وساهم فى زيادة الاستثمارات للشركة المصرية للاتصالات، وليس من المتوقع أن تقوم المصرية للاتصالات بشراء حصة فودافون مصر، ولكن من المتوقع والأقرب للواقع أن تقوم الشركة المصرية للاتصالات ببيع حصتها لشركة stc السعودية لأن المصرية للاتصالات لديها شركة تعمل بالفعل فى مجال الاتصالات وهى شركة we.

 

وبحسب بيان صحفى، اليوم الأربعاء، تعتزم فودافون العالمية والشركة السعودية للاتصالات، حال الانتهاء من الصفقة الدخول في اتفاقية شراكة طويلة الأجل فى السوق المصرى؛ تشمل العديد من الفوائد المتبادلة أهمها الاستمرار فى استخدام علامة فودافون التجارية، واتفاقيات التجوال المتميزة، والاستفادة من الأسعار واتفاقيات المشتريات المركزية لشركة فودافون العالمية، ومجموعة من الخدمات الأخرى، وتضمن هذه الاتفاقية لفودافون مصر الاستمرار في تقديم منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة لعملائها فى قطاعى الشركات والأفراد.

 

فيما تعتزم شركة فودافون العالمية الاستمرار فى وجودها فى السوق المصرى عن طريق شركة فودافون للخدمات الدولية ( VOIS) المعنية بتقديم خدمات التعهيد للعديد من أسواق فودافون العالمية وعملائها حول العالم، ويبلغ عدد الموظفين فى فودافون للخدمات الدولية (VOIS ) فى مقراتها الثلاث بالقرية الذكية والقاهرة والأسكندرية 7800 موظف، مع خطة توسعية لخلق ألف فرصة عمل خلال عام 2020/2021

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة