أكرم القصاص - علا الشافعي

تايلاند تطهر جميع طائراتها العائدة من الصين خوفا من فيروس كورونا.. فيديو

الخميس، 30 يناير 2020 01:55 م
تايلاند تطهر جميع طائراتها العائدة من الصين خوفا من فيروس كورونا.. فيديو الاطقم الطبية تنتشر داخل الطائرات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام موظفو شركة الخطوط الجوية التايلاندية بتطهير الأجزاء الداخلية من جميع طائرات العائدة من الصين من أجل سلامة الركاب بعد وفاة أكثر من 170 شخصًا على الأقل بسبب فيروس كورونا في الصين، وأظهرت لقطات فيديو عرضتها شبكة ABC News الأمريكية، اليوم الخميس، انتشار الأطقم الطبية من أطباء وممرضين بالملابس الطبية الواقية من الفيروسات القاتلة وهم يتجولون داخل الطائرات ويعقمونها منة أي فيروسات تهدد سلامة الركاب أو تتسبب في نقل العدوى.

قالت هيئة مكافحة الفساد فى الصين اليوم الخميس، إنها ستعاقب بشدة أى مسئول يتقاعس عن القيام بعمله فى محاربة فيروس كورونا الجديد الذى ينتشر فى البلاد. وقالت اللجنة المركزية للتفتيش التأديبى فى موقعها الإلكترونى إن كل من لا ينفذ تعليمات الرئيس شي جين بينج بفعالية فى المعركة ضد الفيروس سيلقى عقابت. وأضافت أنها ستعاقب أيضا من يهمل فى أداء واجبه ويسيء استخدام أموال ومواد الإنقاذ.

تطهير الطائرات من فيروس كورونا
تطهير الطائرات من فيروس كورونا

 

وكان قد أعلن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، تأسيس "وحدة خاصة"، لمواجهة فيروس كورونا، الذى تسبب بوفاة 170 فى الصين. وبحسب بيان صادر عن البيت الأبيض، فإن وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس عازار، سيترأس الوحدة التى ستنسق أعمالها مع مجلس الأمن القومى الأمريكى، وستضم الوحدة خبراء صحة إلى جانب وكالات حكومية فى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى عدد من المتخصصين بالأمراض المعدية.

الاطقم الطبية تنتشر داخل الطائرات
الاطقم الطبية تنتشر داخل الطائرات

 

ومن مهام الوحدة الرئيسية رصد الفيروس والعمل على احتوائه، مع ضمان حصول المواطنين الأمريكيين على المعلومات ذات الصلة بالفيروس. وأجلت الولايات المتحدة نحو 200 أمريكى من ووهان عاصمة إقليم هوبى الصينى، حيث تتركز معظم حالات الإصابة. ورتبت فرنسا وبريطانيا وكندا لعمليات إجلاء مماثلة.

 

وأعلن التليفزيون الصينى الرسمى، ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا" إلى 132 شخصا، ووفقا لقناة سكاى نيوز الإخبارية صباح اليوم الأربعاء، قال التليفزيون الصينى، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى قرابة 6 آلاف حالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة