أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب: لو أنصت إلى "بولتون" لكنا الآن نعيش الحرب العالمية السادسة

الخميس، 30 يناير 2020 05:03 ص
ترامب: لو أنصت إلى "بولتون" لكنا الآن نعيش الحرب العالمية السادسة جون بولتون و ترامب
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، بقوة مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون، على خلفية تسريبات من كتاب يعد لنشره، قال فيه إن دونالد ترامب أخبره عن نيته حجز مساعدة عسكرية إلى أوكرانيا، إذا لم تفتح تحقيقا بشأن المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن وابنه هانتر.

 

وكتب ترامب على تويتر: "لم ينل موافقة (مجلس الشيوخ) ليصبح سفيرا لدى الأمم المتحدة قبل أعوام، ولم ينل موافقة علي أي شيء منذ ذلك الحين. وتوسل إلي لكي يحصل على وظيفة لا تتطلب موافقة من المجلس. لو أنصت إليه لكنا الآن في الحرب العالمية السادسة".

 

وأشار إلى أن بولتون ارتكب الكثير من الأخطاء، أثناء عمله في الإدارة الأمريكية كمستشار للرئيس.

 

وأضاف ترامب "منحته العمل رغم أن الكثيرون قالوا لي لا تفعل ذلك، سيدي".

 

وتابع الرئيس الأمريكي، "ونال العمل، ثم تحدث خطأ عن (النموذج الليبي) على التلفزيون".

 

وأوضح ترامب أن "بولتون، الذي غادر منصبه في البيت الأبيض في سبتمبر"خرج وسارع على الفور لتأليف كتاب بغيض وغير حقيقي. كلها معلومات سرية تتعلق بالأمن القومي. من يفعل ذلك؟".

 

وأقيل بولتون، الذي ينتمي إلى تيار المحافظين الجدد والمعروف بمواقفه العدوانية، في سبتمبر الماضي من إدارة ترامب على خلفية خلاف مع الرئيس الجمهوري حول عدد من ملفات السياسة الخارجية الحساسة، من أفغانستان إلى كوريا الشمالية.

 

ومنذ مغادرته للبيت الأبيض، تحدث بولتون علنا عن خلافاته مع ترامب، ومع بدء محاكمة الأخير، أعرب بولتون عن استعداده للإدلاء بإفادته في مجلس الشيوخ، وهو ما يرفضه البيت الأبيض تماما.

 

وفي تعارض مع رواية ترامب للأحداث، كتب بولتون في مسودة كتابه الذي لم ينشر بعد قائلا، إن الرئيس أبلغه بأنه يريد تجميد مساعدات أمنية قيمتها 391 مليون دولار لأوكرانيا إلى أن تفتح كييف التحقيقات في أمر بايدن وابنه هنتر، حسبما أفادت صحيفة نيويورك تايمز.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة