شاب لبنانى يكشف حقيقة ما يحدث فى ووهان الصينية بعد انتشار كروونا.. فيديو

الخميس، 30 يناير 2020 08:07 م
شاب لبنانى يكشف حقيقة ما يحدث فى ووهان الصينية بعد انتشار كروونا.. فيديو شاب لبنانى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى حسام حداد، على فضائية "الحياة"، فيديو لشاب لبنانى يكشف تفاصيل ما يحدث بمدينة ووهان الصينية، بؤرة فيروس كورونا، وقال الشاب اللبنانى، إن المراكز التجارية الأساسية التى تؤمن المواد الغذائية فتحت أبوابها بشكل منتظم، وهناك جداول ترسلها لهم الجامعة التى يدرس بها بالمواعيد التى تفتح فيها هذه المراكز، ومن جهة ثانية المراكز الطبية والصيدليات كذلك فتحت أبوابها.

وأكد الشاب اللبنانى، أن جميع الطلاب الأجانب بخير ولم يصابوا بأى مكروه، مردفاً:"حياتنا مستقرة ونتمنى أن تنتهى هذه الأمور بسرعة، ولا ضرورة أبدا للهلع، وهناك جهود ضخمة نثق فيها، وأنا شخص لن أخرج من ووهان وسأبقى بها حتى بعد الأزمة".

واستكمل:"عشت الأيام الجميلة مع هذا الشعب هنا وسأعيش الأيام الصعبة معهم، وليس هناك مجال للمغامرات، ولدى كل الثقة بأن الإمكانيات التى تضعها الحكومة الصينية لإيقاف الفيروس ستأتى نتائجها قريباً".

كان عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد في الصين، وصل إلى 170 شخصاً الخميس، بعد ارتفاع غير مسبوق لعدد الوفيات خلال يوم واحد، في حين بدأت عملية إجلاء الفرنسيين، بعد الأمريكيين واليابانيين، من ووهان المعزولة عن العالم، ووفقا لصحيفة البيان الإماراتية.

وأعلنت السُلطات الصينيّة تسجيل 38 حالة وفاة إضافيّة بالفيروس في مقاطعة هوباي في وسط الصين خلال 24 ساعة، وهو أعلى ارتفاع يومي في الوفيات منذ بدء تفشي المرض في ديسمبر، ما يرفع عدد الوفيات إلى 170.

وارتفع عدد المصابين إلى 7700 شخص في البر الصيني (خارج هونغ كونغ). وهذا الرقم تخطّى عدد الإصابات عند انتشار فيروس سارس (متلازمة الالتهاب التنفّسي الحاد) الذي أصاب 5327 شخصًا في 2002 و2003 وأدّى إلى وفاة 774 شخصًا في العالم بينهم 349 في البرّ الصيني.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة