صور .. سفير نيوزيلندا يعرب عن اهتمامه بتنمية العلاقات الاقتصادية مع مصر

الخميس، 30 يناير 2020 04:51 م
صور .. سفير نيوزيلندا يعرب عن اهتمامه بتنمية العلاقات الاقتصادية مع مصر جانب من اللقاء
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، جريج لويس سفير نيوزيلندا لدى جمهورية مصر العربية، وذلك فى أول زيارة رسمية للسفير إلى محافظة الإسكندرية، لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين الجانبين على كافة الأصعدة.

من جانبه شكر السفير جريج لويس ، سفير نيوزيلندا ، محافظ الاسكندرية على حفاوة الاستقبال، معرباً عن رغبته فى زيادة توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين، وقال إن الإسكندرية من أهم المحافظات ولها طابع خاص لدى شعبه،وأكد على اهتمامه بدفع وتنمية العلاقات بين مصر ونيوزيلندا فى كافة المجالات، واستعداده التام لتوفير كل الدعم إلى محافظة الإسكندرية.

ورحب المحافظ بسفير نيوزيلندا على أرض الإسكندرية، لافتا إلى أننا تجمعنا علاقات طيبة مع نيوزيلندا، وأكد أننا نعمل على تعزيز وزيادة العلاقات والتعاون بين الجانبين نيوزيلندا والإسكندرية لاسيما فى المجال الاقتصادى والتجارى والسياحي، مشيرا إلى استعداد المحافظة لتقديم الدعم الكامل فى توسعة وزيادة الاستثمار بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

وتعد نيوزيلندا من البلدان المتقدمة حيث تصنف عالياً فى التصنيفات الدولية فى العديد من المواضيع بما فى ذلك التعليم والحرية الاقتصادية وانعدام الفساد، ويشكل معدل بطالة نسبة جد ضعيفة تقدر بـ 3,5% ، كما تصنف مدنها أيضاً باستمرار بين الأكثر ملاءمة للعيش فى العالم.

وهى دولة جزرية تقع فى جنوب غرب المحيط الهادئ وتتألّف من جزيرتين رئيسيتين (الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية) ومجموعة من الجزر الصغيرة عددها حوالى 600 جزيرة أبرزها جزيرة ستيوارت وجزر تشاتام ، الاسم الأصلى لنيوزيلندا بلغة الماورى هو أوتياروا والتى تعنى أرض السحابة البيضاء الطويلة.

 

F403A638-BBF9-400A-9227-92D71B3297E9
 
استقبال سفير نيوزلندا
استقبال سفير نيوزلندا

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة