ضبط 4 أطنان من عصائر المانجو غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالقليوبية

الخميس، 30 يناير 2020 10:44 ص
ضبط 4 أطنان من عصائر المانجو غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالقليوبية المضبوطات
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، تحت رعاية اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وبناءً على تعليمات الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، حملات مكبرة لتكثيف الرقابة على الأسواق ومحال بيع السلع التموينية ومصانع إنتاج الأغذية، وتحت إشراف الدكتورة ألفت عبد الرؤوف مدير عام إدارة الطب الوقائى بالقليوبية، وسامى رجب مراقب عام الأغذية بالقليوبية، حيث تم مداهمة مصنعًا متخصصًا في تصنيع العصائر وتعبئتها بإحدى مدن القليوبية .

 

وأسفرت الحملة، عن ضبط 4 أطنان من لب المانجو المستخدم في تصنيع العصير عبارة عن 20 برميل سعة الواحد منها 200 كجم، حيث تبين عدم احتفاظها بخواصها الطبيعية كما تبين وجود انفصال وانتفاخات فى الكيس الحاوى للمواد الغذائية لدخول الهواء الذى يؤدى إلى إفسادها.

 

كما تم تحرير محاضر لقرار رقم 96 الخاص بالاشتراطات الصحية وعدم نظافة المصنع، كما تم تحرير محضر الضبط وجارٍ العرض على النيابة المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وصم فريق الحملة، سيد متولى مراقب أول الأغذية، ومحمد عبد النبي مراقب أول الأغذية، ومحمود صابر مراقب الأغذية، محمد السيد مراقب الأغذية، مؤكدين استمرار تلك الحملات لحماية المواطن من الغش التجارى وجشع التجار والتأكد من تقديم منتج سليم 100%، حفاظا على أرواح المواطنين.

 

وكان قد عقد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أمس الأربعاء، اجتماعا برؤساء أقسام الأشعة بأنواعها المختلفة بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية على مستوى المحافظة، وبحضور الدكتورة شيماء فتحي رئيس إدارة الأشعة بالقليوبية، والدكتور حسانين مسؤول المستلزمات الطبية.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة