أكرم القصاص - علا الشافعي

فرقة صينية تتحدى كورونا فى معرض القاهرة الدولى للكتاب (فيديو)

الخميس، 30 يناير 2020 01:32 م
فرقة صينية تتحدى كورونا فى معرض القاهرة الدولى للكتاب (فيديو) معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك الصين فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ51، الذى انطلقت فعالياته يوم 22 يناير، تحت عنوان "مصر أفريقيا - ثقافة التنوع" وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها والسنغال ضيف شرفها، بجناحى  لعرض وبيع الكتب، إلى جانب مجموعة من الأنشطة الفنية، ويأتى ذلك فى الوقت الذى تعانى فيه الصين من الفيروس الخطير "كورونا".

فقدمت الفرقة الصينية مع فرقة وزارة الشباب والرياضة داخل مسرح معرض القاهرة الدولى للكتاب 2020، عرضا غنائيا لمجموعة من الشباب، حضره مجموعة كبيرة من الجمهور، ولاقى العرض إعجاب جمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب، سواء الكبار والشباب والأطفال.

يشار إلى أن الصين تشارك بجناحين بصالتى العرض 2، و3 بالمعرض وهما من أكبر الأجنحة فى الدورة الحالية، ويقدم الجناح العديد من القواميس الصينية، وقصص للأطفال بالصينية وبعضها مترجم بالعربية، بجانب عدد من الأعمال الصينية المترجمة، وكان أيضًا هناك بعض الروايات العربية المترجمة.

ويتوفر فى جناح الصين الذى يشارك فى معرض القاهرة للكتاب منذ 2013، ترجمات صينة لروايات "واحة الغروب" للأديب الكبير بهاء طاهر، ورواية "أيام الإنسان السبعة" للأديب الراحل عبد الحكيم قاسم، ورواية "فساد الأمكنة" للأديب الراحل صبرى موسى، ورواية "الزينى بركات" للروائى الراحل جمال الغيطاني، رواية "الطوق والأسورة" ليحيى الطاهر عبدالله، ورواية "بيت الديب" للكاتب عزت القمحاوى.

كما يعرض بيت الحكمة ترجمة المعلقات السابعة العربية القديمة، بجانب جميع أعمال نجيب محفوظ ويحيى حقى وإحسان عبد القدوس، كما تم طبع حوالى 37 طبعة من موسوعة العبقريات لعباس العقاد.

جدير بالذكر أن السلطات الصينية حدثت أرقام الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد والذى بات يُعرف باسم "ووهان كورونا" حتى تاريخ الـ29 من يناير، لتصبح 7711 إصابة منها 170 وفاة.

ووفقا لما نشره موقع الـ"سى إن إن"، فى الوقت الذى يستمر فيه إعلان اكتشاف حالات جديدة حول العالم، نقدم لكم آخر محصلة بأسماء الدول وعدد الحالات المؤكدة رسميا:  أستراليا (7 إصابات على الأقل)، كمبوديا (إصابة واحدة على الأقل)، كندا (إصابتان على الأقل)،  فنلندا (إصابة واحدة على الأقل)،  فرنسا (5 إصابات على الأقل)، ألمانيا (4 إصابات على الأقل)،  هونج كونج (10 إصابات على الأقل)،  اليابان (11 إصابة على الأقل)،  موناكو (7 إصابات على الأقل)، ماليزيا (7 إصابات على الأقل)،  نيبال (إصابة واحدة على الأقل)،  سنغافورة (10 إصابات على الأقل)،  كوريا الجنوبية (4 إصابات على الأقل)، سيريلانكا (4 إصابات على الأقل)،  تايوان (8 إصابات على الأقل)، تايلاند (14 إصابة على الأقل)، الإمارات العربية المتحدة (4 إصابات على الأقل)، الولايات المتحدة الأمريكية (5 إصابات على الأقل)، فيتنام (إصابتان على الأقل).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة