أكرم القصاص - علا الشافعي

كوشنر: القدس الشرقية ستظل عاصمة فلسطين.. وإسرائيل سترحب بزوار الأقصى

الخميس، 30 يناير 2020 10:45 ص
كوشنر: القدس الشرقية ستظل عاصمة فلسطين.. وإسرائيل سترحب بزوار الأقصى جاريد كوشنر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن عاصمة الدولة الفلسطينية المقترحة بخطة ترامب هى فى القدس الشرقية، مضيفاً: "يمكن للفلسطينيين أن يقرروا، إذا نظروا على الخريطة، أين ستكون عاصمة دولتهم".

 

واعتبر خلال مقابلة مع قناة "العربية"، أن "حدود القدس تغيرت عبر السنين، منذ العام 1967 وحتى الآن".

 

كما أكد كوشنر أنه "بإمكان أي مسلم أن يصلي في المسجد الأقصى"، مضيفاً أن الأردن سيبقى السلطة الوصية على المقدسات في القدس.

 

وواصل: "ما يهم المسلمين في العالم هو الحرم الشريف وليس الموقع الجغرافي لحدود القدس الشرقية.. القدس موطئ ثلاث ديانات سماوية وهي المسيحية واليهودية والإسلامية.. كل من يرغب فى زيارة الحرم الشريف والمسجد الاقصى مرحب به للقيام بذلك.. ويجب أن يسمح للمسلمين بالذهاب هناك".

 

وفي سياق آخر، قال إنه يمكن للفلسطينيين مناقشة أي نقطة خلافية مطروحة في خطة ترامب، محذّراً من أنه "إذا لم نحقق هذه الرؤية الآن، فإن الوضع سيكون أسوأ في المستقبل".

 

وتابع: "حصلنا على تعهّد من إسرائيل بتجميد بناء المستوطنات لـ4 سنوات. طلبنا 4 سنوات حتى نمكّن القيادة الفلسطينية الحالية أو القادمة من النظر في هذه الرؤية".

 

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أوضح خلال مؤتمر صحفى الثلاثاء الماضى، ملامح خطته للسلام التى رفض المشاركة فيها الجانب الفلسطينى دون التطرق لأى تفاصيل.

 

وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال المؤتمر الصحفى، إن رئيس الوزراء الإسرائيلى "نتنياهو" اتخذ خطوة عملاقة نحو السلام بالأمس، مؤكدا أنه أخبرنه باستعداده لدعم هذه الرؤية، وجعلها أساسا لمفاوضات المباشرة بين الطرفين، والجينرال بينيانس دعم هذه الرؤية من أجل أن تحدث هذه الإنفراجة الكبرى فى النزاع الفلسطينى الإسرائيلى، كذلك وعلى غرار هذا، لدينا وضع يجب أن نتعامل وهو هدر الذى يحدث فى ذلك الوقت والشعب الإسرائيلى يريد السلام بأى طريقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة