هبة السويدى لـ"مساء DMC": أكثر من 250 ألف حالة تتعرض لحروق فى مصر كل عام.. فيديو

الخميس، 30 يناير 2020 01:21 ص
هبة السويدى لـ"مساء DMC": أكثر من 250 ألف حالة تتعرض لحروق فى مصر كل عام.. فيديو الدكتورة هبة السويدى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت الدكتورة هبة السويدى مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، إن هناك أكثر من 250 ألف حالة تتعرض لحروق فى مصر كل عام، موضحة أن الحروق تعد السبب رقم 3 للوفاة فى مصر من الإصابات.

وأضافت مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، خلال لقائها ببرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن أول 6 ساعات تقريباً يتوفى 37 % من الحالات لعدم وجود أماكن كافية لعلاج مصابى الحروق، مشيرة إلى أن فى مصر أزمة سرر عناية مركزة، ولكل ألف مريض سرير عانية مركزة واحد فقط موجود.

وذكرت "السويدى"، أن المصاب بالحروق يحتاج الإقامة فى العناية المركزة من شهر إلى 3 أشهر، ورعاية بطريقة معينة، ومحاربة للعدوى بطريقة معينة، ولا يوجد لدينا أطباء على دراية كافية فى التعامل مع هذه الحالات.

وكان وفد من مؤسسة أهل مصر، وهم: هبة السويدى مؤسس ورئيس مجلس الأمناء، وسارة نظمى رئيس قطاع التسويق بالمؤسسة، وغادة شاكر المستشار الإعلامى، وشيماء بهريز مدير العلاقات العامة، زار أمس الأربعاء، مؤسسة اليوم السابع، وذلك فى جولة تفقدية للتعرف على آلية العمل داخل صالة التحرير الرئيسية والصالات الفرعية بالمواقع التابعة للمؤسسة.

وتأتى زيارة وفد مؤسسة أهل مصر لـ" اليوم السابع "فى إطار التعاون المشترك بين المؤسستين لدعم جهود مستشفى ومركز أبحاث أهل مصر لعلاج ضحايا الحوادث والحروق بالمجان في مصر والشرق الأوسط، وكان فى استقبال الوفد قيادات التحرير بمؤسسة اليوم السابع فى مقدمتهم، الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس التحرير ومجلس الإدارة، وجمال صلاح رئيس مجلس إدارة شركة POD للعلاقات العامة، ودندراوى الهوارى وعبد الفتاح عبد المنعم وكريم عبد السلام رؤساء التحرير التنفيذيين.

يذكر أن مؤسسة أهل مصر تم إنشاؤها عام 2013 لتكون أول مؤسسة تنموية غير هادفة للربح فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا تهتم بقضايا الوقاية والعلاج من الحوادث والحروق.

وتعتمد رؤية المؤسسة على إنقاذ ضحايا الحوادث والحروق وإعطائهم فرصة جديدة للحياة، وهدفها الأساسى هو أن تكون أول مؤسسة اجتماعية تنطلق من مصر تركز على التعامل مع ضحايا الحوادث والعمل للوصول إلى مجتمعات إنسانية محمية وخالية من الحروق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة