المفوضية الأوروبية: البريكست سيحمل بداية جديدة للاتحاد الأوروبى

الجمعة، 31 يناير 2020 03:39 م
المفوضية الأوروبية: البريكست سيحمل بداية جديدة للاتحاد الأوروبى الاتحاد الأوروبى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين اليوم الجمعة إن الاتحاد الأوروبى سيبدأ فصلا جديدا بعد مغادرة بريطانيا وسيعمل بنفس الوتيرة كقوة موحدة فى القضايا العالمية بدءا من تغير المناخ إلى التحول التكنولوجي، وقالت فون دير لين فى مؤتمر صحفى قبل خروج بريطانيا الرسمى من التكتل فى منتصف الليل بتوقيت بروكسل "علمتنا التجارب أن القوة لا تكمن فى عزلة رائعة ولكن فى اتحادنا الفريد".

 

وأضافت "لا يوجد مكان آخر فى العالم يمكنك أن تجد فيه 27 دولة من 440 مليون شخص نسمة يتحدثون 24 لغة مختلفة ويعتمدون على بعضهم البعض ويعملون سويا ويعيشون جنبا إلى جنب. ما من شك فى أن التحديات التى تواجهها أوروبا والفرص التى يمكنها اقتناصها لم تتغير بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

 

وأضافت أن خروج بريطانيا منح الدول السبع والعشرين المتبقية فى الاتحاد "فرصة نادرة" لضمان أن تأخذ أوروبا بزمام المبادرة فى التصدى لتغير المناخ والثورة الرقمية وإدارة الهجرة وبناء شراكات قوية مع جميع أنحاء العالم.

وقالت صحيفة "الجارديان" إن عدد المواطنين البريطانيين الذين تقدموا بطلب للحصول على جنسية دولة أخرى عضو بالاتحاد الأوروبى قد زاد منذ استفتاء بريكست، بحسب ما أظهرت البيانات.

 

وأوضحت الصحيفة أنه منذ عام 2016، اختار أكثر من 350 ألف بريطانيا التقدم لسياسة تأمين ما بعد البريكست، حتى أن البعض تخلى عن جواز سفره البريطانى للاحتفاظ بحقوقه الأوروبية بعد بريكست.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الروابط التاريخية بين إيرلندا وبريطانيا جعلتها فى صدارات الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبى التى يحمل البريطانيون مزدوجو الجنسية جواز السفر الخاصة بها، لكن كانت هناك زيادات أيضا فى ألمانيا وفرنسا، حيث ارتفع تجنيس البريطانيين 10 أضعاف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة