باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. ارتفاع حصيلة ضحايا "كورونا" إلى 213 وفاة.. ترامب: أصبحنا أقوى من أى وقت ودمرنا داعش ومؤسسها البغدادى "الحيوان".. الجيش اليمنى يقتل 16 حوثيا شرق صنعاء

الجمعة، 31 يناير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. ارتفاع حصيلة ضحايا "كورونا" إلى 213 وفاة.. ترامب: أصبحنا أقوى من أى وقت ودمرنا داعش ومؤسسها البغدادى "الحيوان".. الجيش اليمنى يقتل 16 حوثيا شرق صنعاء أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم الجمعة تسجيل 213 وفاة، و9692 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد حتى نهاية أمس، وذكرت اللجنة، فى بيان اليوم، أن الصين واثقة وقادرة على احتواء وباء فيروس كورونا الجديد بشكل فعال وهزيمته فى نهاية المطاف، من جهته، أكد رئيس مجلس الدولة الصينى "مجلس الوزراء" "لى كه تشيانغ" ضرورة الإسراع فى تطوير لقاحات وأدوية مضادة للالتهاب الرئوى الناجم عن فيروس كورونا الجديد.
 
تطهير الشوارع فى الصين 
 

جونسون يخطط لاحتفال بسيط ببريكست ويؤكد: فجر عهد جديد لبريطانيا

 
قالت صحيفة "الجارديان" إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون يستعد لاحتفال بسيط بمغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبى، وسيقول اليوم الجمعة إن بريكست يمثل فجر عهد جديد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يحتفل جونسون بخروج بريطانيا فى الحادية عشر مساء اليوم الجمعة برسالة فيديو مسجلة يتعهد فيها بتوحيد البلاد والسعى للقضاء على عدم المساواة بين المناطق.
 
رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
 

تورط شركة برمجيات إسرائيلية فى عمليات تجسس على كيانات أمريكية

 
قالت أربعة مصادر مطلعة إن مكتب التحقيقات الاتحادى الأمريكى يحقق فى دور شركة إن.إس.أو جروب تكنولوجيز الإسرائيلية لبرامج التجسس فى عمليات اختراق إلكترونى محتملة استهدفت مواطنين وشركات أمريكية فضلا عن جمع معلومات استخبارية عن حكومات، وقال أحد الأشخاص الذين استجوبهم مكتب التحقيقات إن التحقيق بدأ فى عام 2017 عندما كان مسؤولو المكتب يحاولون معرفة ما إذا كانت الشركة حصلت من متسللين أمريكيين على أى رمز (كود) احتاجته لإختراق الهواتف الذكية. وخضع الشخص للاستجواب آنذاك ثم مرة أخرى العام الماضي.
 

ترامب: أمريكا أقوى من أى وقت مضى ودمرنا داعش ومؤسسها البغدادى "الحيوان"

 
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قيامه بإعادة بناء الجيش الأمريكي بالكامل من أجل استمرار الحفاظ على الولايات المتحدة، وأصبحوا الآن أكثر قوى من الأوقات الماضية، وغرد "ترامب" عبر الحساب الرسمى لها على "تويتر"، اليوم الجمعة، قائلا: "للحفاظ على سلامة أمريكا، قمنا بإعادة بناء الجيش الأمريكي بالكامل - أصبح الآن أقوى وأكثر قوة وأكثر فتكًا من أى وقت مضى. بفضل شجاعة الأبطال الأمريكيين، وتم تدمير خلافة داعش وأصبح مؤسسها وقائدها الحيوان المعروف باسم البغدادي – ميتا".
 
لقى 3 مسلحين مصرعهم، اليوم الجمعة، فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن الهندية على طريق سريع فى الشطر الهندى من إقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان، وذكرت الشرطة الهندية، فى بيان أوردته شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية - أن المواجهة وقعت فى وقت مبكر اليوم بعد أن أشار رجال الشرطة لشاحنة تحمل المتمردين بالتوقف على طريق سريع يربط بين مدينتى "سريناجار" و"جامو" الرئيسيتين فى الشطر الهندى من كشمير.
 
الشرطة الهندية
 

روسيا تنفى تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا فى موسكو

 
نفى مكتب تاتيانا جوليكوفا، نائبة رئيس الوزراء الروسى، اليوم الجمعة، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا فى موسكو. وقال المكتب في بيان تعليقا على معلومات أفادت بتسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا في موسكو: "نحن لا نؤكد هذه المعلومات"، وأضافت جوليكوفا "سيعقد الفريق المختص بالتعامل مع فيروس كورونا يوم 31 يناير، اجتماعا لبحث اتخاذ تدابير إضافية للوقاية ومكافحة فيروس كورونا على الأراضى الروسية".
 
فيروس كورونا 
 

وزير الدفاع الأمريكى: لن نسحب قواتنا بالكامل من أفريقيا

 
قال وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر، يوم الخميس، إن الولايات المتحدة لن تسحب كل قواتها من أفريقيا لدى مراجعة الوزير لموقف قوات بلاده فى أنحاء العالم بهدف توفير مزيد من الموارد لمواجهة التحديات التى يشكلها الجيش الصينى. وقال إسبر "لن نسحب القوات بالكامل من أفريقيا... أعلم أن هذا يشكل مصدر قلق للكثيرين.. لكن أقول مجددا إننا لم نتخذ قرارات بعد".
 
وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر
 

الرئيس النمساوى: الضجة حول حجاب الأطفال مفتعلة

 
دافع الرئيس النمساوى الكسندر فان دير بيلين عن حق ارتداء الحجاب للمسلمات فى المجتمع النمساوى، مشيرا الى أن الخلافات الحالية حول حظر الحجاب بين الأحزاب السياسية مبالغ فيها. وقال الرئيس النمساوى، فى تصريح يوم الخميس، " يجب أن نفكر فيما هو فى الرأس وليس فيما هو على الرأس"، وكان المجلس الوطني النمساوي (البرلمان) قد أقر حظرا مثيرا للجدل على الحجاب لأطفال المدارس الابتدائية في منتصف مايو من العام الماضي بسبب ضغوط من الأحزاب اليمينة في البلاد وعلى رأسها حزب الشعب الذي يقود الائتلاف الحكومي الحالي.
 
الرئيس النمساوى الكسندر فان دير بيلين

الجيش اليمنى يقتل 16 حوثيا ويأسر 7 آخرين شرق صنعاء

أعلن الجيش اليمني أنه قتل 16 عنصرا من ميليشيات الحوثي الانقلابية، في جبهة صلب بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، فى عدد من التغريدات عبر حسابه على موقع التدوين الصغير "تويتر" إن الجيش اليمني استدرج مجموعة من عناصر الميليشيات إلى كمين محكم في جبهة صلب؛ ما أسفر عن مقتل 16 عنصرا من الميليشيات الحوثية بينهم قائد المجاميع المدعو أبو الزهراء، فيما تم أسر 7 آخرين.

الجيش اليمنى

المؤسسة الليبية للنفط: المؤسسة وإينى الإيطالية تخسران 155 ألف برميل يوميا

قالت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، يوم الخميس، إن شركة مليته للنفط والغاز وهى مشروع مشترك مع شركة إينى الإيطالية تخسر 155 ألف برميل نفط يوميا بسبب إغلاق معظم حقول وموانئ النفط. وتوقف العمل فى حقلى أبو الطفل والفيل التابعين لمليته منذ بدء الإغلاق في 18 يناير، وأضافت المؤسسة أن مليته تخسر أيضا 145 مليون قدم مكعب قياسى من الغاز و9.4 مليون دولار من الإيرادات يوميا.

المؤسسة الوطنية الليبية للنفط
المؤسسة الوطنية الليبية للنفط

طقس الخليج.. رياح مثيرة للأتربة بالسعودية ومعتدل فى البحرين

يشهد طقس الخليج حالة من التباين، اليوم الجمعة، حيث تثور الرياح المثيرة للأتربة فى السعودية، بينما سيكون غائما فى دولة الإمارات العربية، فى حين سيكون معتدلا فى البحرين.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة