أكرم القصاص - علا الشافعي

"بلومبرج" تنشر أول صور توضح كيفية تكاثر فيروس كورونا فى الخلايا

الجمعة، 31 يناير 2020 12:19 م
"بلومبرج" تنشر أول صور توضح كيفية تكاثر فيروس كورونا فى الخلايا أول صورة مجهرية لكورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف علماء بجامعة هونج كونج اليوم، الجمعة، عن صور مكبرة  للسبب الميكروبى، وراء تفشى فيروس كورونا الذى أعلنته منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ عالمية.

وبحسب ما قالت وكالة "بلومبرج"، فإن الصورة المجهرية الإلكترونية الدقيقة لفيروس كورونا تظهر جزءا  من خلية مصابة، مع إطلاق جزيئات الفيروس من سطح الخلية.

وقال جون نيكولز، أستاذ علم الأمراض بالجامعة، إن كل خلية مصابة تنتج الآلاف من جزيئات الفيروسات المعدية الجديدة التى يمكن أن تستمر فى إصابة خلايا جديدة.

ويدرس الباحثون عينات فى فترات زمنية مختلفة لفهم مدى اختلاف انتشار فيروس كورونا الجديد، مقارنة بفيروسات كورونا الأخرى. فالفيروسات الأخرى التى سببت متلازمة الجهاد التنفسى الحادة الوخيمة أو سارس، ومتلازمة الجهاز التنفسى فى الشرق الأوسط، قد تمت دراستها على نطاق واسع.

وقال نيكولز، الذى كان جزءا من فريق هونج كونج الذى عزل ودرس فيروس سارس، إن الشرائح يمكن مشاركتها بسهولة مع الباحثين حول العالم الذين لا يستطيعون إلى الفيروس أو لا تتوافر لديهم القدرة على دراسته فى مختبرات آمنة.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قد قالت إن عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا قد زاد أكثر من 10 أضعاف فى غضون أسبوع، وأعلن المسئولون الصينيون اليوم، الجمعة، أعلى معدل وفيات فى غضون 24 ساعة.

حيث بلغ عدد الوفيات خلال اليوم الأخير 43 حالة وفاة فى الصين، ليصل إجمالى ضحاياه حتى الآن إلى 213.

 وتم تسجيل نحو ألفى حالة جديدة فى البلاد على مدار الـ 24 ساعة الماضية، مما يرفع إجمالى الإصابات فى العالم إلى حوالى 9800، وفقا للبيانات الصينية وبيانات منظمة الصحة العالمية، وتتواجد أغلب الحالات داخل الصين، بينما تم تأكيد 98 حالة فى 18 دولة أخرى.

وقد أعلنت التبت ظهور أول حالة مؤكدة بها، وهذا يعنى أن كل المقاطعات والمناطق الصينية الآن قد وصلها الفيروس.

اول صورة مجهرية لفيروس كورونا
اول صورة مجهرية لفيروس كورونا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة