جونسون يخطط لاحتفال بسيط ببريكست ويؤكد: فجر عهد جديد لبريطانيا

الجمعة، 31 يناير 2020 11:29 ص
جونسون يخطط لاحتفال بسيط ببريكست ويؤكد: فجر عهد جديد لبريطانيا جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون يستعد لاحتفال بسيط بمغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبى، وسيقول اليوم الجمعة إن بريكست يمثل فجر عهد جديد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يحتفل جونسون بخروج بريطانيا فى الحادية عشر مساء اليوم الجمعة برسالة فيديو مسجلة يتعهد فيها بتوحيد البلاد والسعى للقضاء على عدم المساواة بين المناطق.

 وقبل الإعلان، اعترف داوننج ستريت أن الشركات والسائحين سيواجهون قيود أشد صرامة على الحدود لو ابتعدت بريطانيا عن التوافق التنظيمى مع الاتحاد الأوروبى.

وفى كلمته التى نشرت الجارديان مقتطفات منها بعد أن قدمها داوننج ستريت، سيقول جونسون إن هذه اللحظة عندما ينبثق الفجر وتنفتح الستار على تحرك جديد، هذا فجر عهد جديد لن نقبل فيه بعد الآن ضرورة أن تعتمد فرص حياتكم وحياة عائلاتكم على المنطقة التى نشأت فيها فى البلاد.

ومن المقرر أن يعقد جونسون وحكومته بعد ظهر اليوم اجتماعا فى منقطة ساندرلاند المؤيدة بقوة للرحيل، والتى كانت  أول مكان يعلن نتائجه فى استفتاء البريكست عام 2016.

 إلا أن نايجل فراج وحلفائه مستعدون لإقامة احتفال فى ميدان البرلمان، لكن بدون كحوليات أو ألعاب نارية أو موسيقى مرتفعة التزاما بالقوانين المحلية، ويبدو دواننج ستريت راغبا فى تجنب نمط "احتفالات النصر".

وتقتصر الاحتفالات الرسمية على تعليق أعلام المملكة قرب البرلمان، وخطط مبهمة لعرض خفيف فى داوننج ستريت، وهو مبنى لا يمكن لعامة الناس الوصول إليه.

 وكان من المقرر أن يعقد جونسون حفل استقبال فى الداخل، وُصف بأنه للموظفين بشكل أساسى، مع عدم توقع مشاركة ضيوف مشهوريين.

 ولن يحدث الكثير من التغيير الملموس اليوم الجمعة، حيث ستنتقل بريطانيا مباشرة إلى فترة انتقالية تتضمن قواعد الاتحاد الأوروبى المستمرة حتى نهاية 2020.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة