رئيس حكومة أسبانيا يعرب عن إقامة علاقة مستقبلية مع بريطانيا بعد "بريكست"

الجمعة، 31 يناير 2020 03:58 م
رئيس حكومة أسبانيا يعرب عن إقامة علاقة مستقبلية مع بريطانيا بعد "بريكست" بريكست
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز ، عن رغبته فى أنه ينص الاتفاق المستقبلى مع المملكة المتحدة على علاقة أقرب ما يمكن على حد سواء السياسية والاقتصادية،وذلك خلال اجتماعه مع كبير المفاوضين فى الاتحاد الأوروبى لبريكست، ميشيل بارنيه فى مدريد.

وناقش سانتشيز مع بارنيه فى اجتماع فى مونكلوا، أولويات التفاوض حول الاتفاق أو الاتفاقيات التى ستنظيم العلاقات المستقبلية مع المملكة المتحدة بمجرد أن يتم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكست"، حسبما قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية.

ونقل سانتشيز إلى مفاوض الاتحاد الأوروبى رغبة الحكومة الإسبانية إقامة علاقة أقرب ما يمكن فى كلا من المجالين السياسى والاقتصادى مع الحفاظ على سلامة السوق الموحدة، وفقا لما أوردته مونكلوا ف بيان.

واتفق كلاهما على اعتبار المواعيد النهائية المعدلة للتوصل إلى اتفاق ينظم العلاقة المستقبلية مع بريطانيا، حيث يجب اتخاذ قرار طلب تمديد الفترة الانتقالية فى 2020.

وبالمثل، اعتبر كل من سانتشيز وبارنييه أنه من الضرورى أن يحتفظ السبعة والعشرون بوحدة العمل التى أظهروها خلال التفاوض على اتفاقية الانسحاب والتى سمحت لها أخيرًا أن تحدث بطريقة منظمة.

ولقد أعرب رئيس الحكومة عن أسفه لقرار المملكة المتحدة بمغادرة الاتحاد الأوروبى ، والذى تحترمه الحكومة ولكنه يعتبر "حزينًا" للاتحاد ككل وانتهز الفرصة للتعبير عن شكر السلطة التنفيذية على عمل فريق التفاوض ، وفى خاص ، إلى العمل الذى أنجزه بارنييه.

من ناحية أخرى، انتهزت الحكومة الفرصة لنقل "رسالة من الهدوء" إلى الإسبان قبل الواقع الجديد الذى يفترضه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ، بما أن إسبانيا تفكر فى جميع السيناريوهات الممكنة وقدمت الأدوات اللازمة لأى علاقة مستقبلية مع المملكة المتحدة بموجب فرضية أن لا شىء يتغير للمواطنين والشركات حتى 31 ديسمبر 2020 ، عندما تنتهى الفترة الانتقالية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة