أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية هولندا يؤكد رغبة بلاده فى مساعدة السودان

الجمعة، 31 يناير 2020 05:06 ص
وزير خارجية هولندا يؤكد رغبة بلاده فى مساعدة السودان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر وزير خارجية هولندا، ستيف بلوك، عن اطمئنانه لمسار عملية التحول الديمقراطى فى السودان، خاصة فيما يتعلق بجهود تحقيق السلام، مؤكدا إدراك بلاده للتحديات الماثلة أمام السودان، ورغبتها فى مساعدته، وتقديم الدعم اللازم. وذكر مجلس السيادة السودانى، فى بيان مساء الخميس، أن صديق تاور، عضو مجلس السيادة التقى فى امستردام اليوم، وزير خارجية هولندا.
أشار وزير خارجية هولندا، إلى أن علاقات بلاده والسودان، علاقات قديمة تمتد لأكثر من ستين عاما، موضحا أن بلاده ستعمل مع الشركاء الدوليين للوقوف بجانب السودان خاصة وأنها عضو في مجموعة أصدقاء السودان.
وعبر عن تطلعه لتطوير وتنمية العلاقات بين البلدين فى كافة المستويات، مشيرا إلى أن البيئة السياسية أصبحت مواتية أكثر من ذي قبل.
من جانبه، استعرض تاور، الجهود التي يبذلها السودان لتحقيق  السلام والتقدم الذي أحرزته المفاوضات التي تستضيفها جوبا، مشيرا إلى الاتفاقيات التي تم التوصل إليها، ومن بينها إعلان المبادئ والاتفاق الإطاري.
وتطرق عضو مجلس السيادة، للتطورات التي تشهدها البلاد منذ تشكيل هياكل الحكم الانتقالي، والتحديات التي تواجهها، خاصة في المجال الاقتصادي، مؤكدا أهمية تضافر الجهود ودعم ومساندة الدول الصديقة لتحقيق الانتقال لحكم مدني ديمقراطي مستدام بنهاية الفترة الانتقالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة